يوماً بعد يوم تتضح معالم الثورة الجمالية المقبلة بشكل أكبر، وقد بدأت بوادرها قبل أعوام قليلة بالظهور، حيث تصب جميعها في محور وعنوان واحد، ألا وهو تقنية جمالية بخصوصية أكبر. يعني أن كل اختراع أو ابتكار لابد له أن يراعي السمات المميزة الفردية، كأن يكون الابتكار قد صمم لهذا الشخص دون غيره. كيف يكون ذلك؟
تعد أقنعة الطباعة ثلاثية الأبعاد، مثالاً صارخاً لهذه الثورة الجمالية، فلكل بشرة مميزات خاصة بها، وعيوب تشوبها، تحتاج بالطبع إلى مواد خاصة وتركيبات معينة تناسب طبيعتها. مثلاً تحظى أقنعة الوجه بشعبية كبيرة وقديمة في كوريا، لذا لم يكن من المستغرب أن تتطلع شركات مستحضرات التجميل إلى نقل هذه المنتجات إلى مستوى أعلى وأكثر تقدما.
وفي معرض CES 2020 قدم عملاق الجمال الكوري Amorepacific نظاماً يتيح إنتاج أقنعة مخصصة لكل شخص Tailored 3D Mask، حيث تنتج بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد.
عبر تطبيق في الهاتف، يتم قياس منطقة حول العينين والأنف والفم والجبهة والخدين والذقن، ليتم تشخيص الجلد وإرسال المعلومات إلى طابعة ثلاثية الأبعاد، التي بدورها تطبع قناع وجه «هيدروجيل» مصمم خصيصاً لشكل وجه المستخدم وظروف بشرته. ليس هذا فقط بل يمكن أن تنتج هذه التقنية القناع المخصص خلال دقائق معدودة فقط.
تعمل هذه الآلية من خلال الجمع بين التقنيات المختلفة مثل تقنية قياس الوجه وبرامج رسم الأقنعة والطباعة ثلاثية الأبعاد، حيث تحلل الأجهزة خصائص البشرة لدى العميل، وتخصص المكونات المثالية لكل جهة من الوجه.
أما Neutrogena فقد طرحت أيضاً Neutrogena MaskiD وهو قناع «مطبوع» ينتج بتقنية 3D، يراعي الميزات الفريدة للبشرة.
بعد أن تلتقط صورة «سيلفي» لوجهك عبر كاميرا «ثلاثية الأبعاد» في هاتفك، ترسلها إلى تطبيق المنتج المخصص لذلك، حيث سيتم مسح حجم المسام ومظهرها، وحجم الخطوط الدقيقة وعمقها، ومستويات رطوبة البشرة. يمكنك اختيار نوع العلاج الذي تريد طباعته في كل منطقة من القناع. كالجبهة، منطقتي العينين، الخدين، الأنف، والذقن.
تعمل التقنية بفعالية أكبر مع امتلاك Skin360 وهي أداة يتم إرفاقها مع الهاتف، لتمسح حجم المسام ومستويات الرطوبة وتقدم التوصيات المناسبة.