أخطاء يكررها الأهل والمربون خلال نزهة أطفالهم في عرباتهم، فيعرضونهم لأخطار تكون أحياناً مؤذية إلى حد كبير. هنا بعض القواعد البسيطة لتجنب الأخطار وضمان راحة الطفل الصغير، خلال نزهته في عربة الأطفال. 

1 ـ تجنب الطريق المخصص للسيارات: الخطأ الشائع هو تجاوز مستوعبات القمامة، أو العوائق الأخرى على الرصيف والتقدم على الطريق. والصحيح هو وضع مكابح العربة وتحريك العقبات من أمامها والبقاء دائماً على الرصيف.

2 ـ تغطية الطفل في فصل الشتاء: الخطأ الشائع هو سقوط الغطاء عن الطفل أثناء السير، ويكون المرافق مشغولاً بحالة الطريق، مما يعرض الطفل للبرد. والصحيح أن يغطى جيداً قبل الخروج، ويتم التحقق من حالته بانتظام.

3 ـ توخي الحذر على الدرج: الخطأ الشائع يتمثل في إمالة العربة كثيراً والأفضل هو طلب المساعدة وعدم حمل العربة وحدك.

4 ـ ربط الطفل: الخطأ الشائع هو عدم ربط الطفل للاعتقاد بأنه صغير وغير قادر على النزول من عربة الأطفال لوحده. في حين ينبغي ربطه دائماً، لكيلا ينزلق من العربة عند النزول من على رصيف مرتفع قليلاً.

5 ـ استخدم عربة الأطفال المناسبة: الخطأ الشائع هو في استخدام عربة عملية وقابلة للطي، ومخصصة للجلوس لطفل أقل من 9 أشهر، لا يعرف بعد كيفية الجلوس وعضلات رقبته ما زالت طرية. يجب استخدام عربة مناسبة لعمره مريحة وآمنة.

6 ـ تعليق الأكياس والحقائب الثقيلة على العربة: الخطأ الشائع هو تحويل العربة إلى عربة تسوق، عن طريق تعليق أكياس البضائع المختلفة بشكل مفرط، ما قد يعرضها للانقلاب. والصحيح يكون بالامتناع عن فعل ذلك. 

7 ـ لا تترك العربة أمام المتجر: الخطأ الشائع هو ترك عربة الأطفال مع الطفل أمام المتجر لفترة كافية لشراء ما يلزم. بينما يجب عدم تترك العربة من دون مراقبة، تجنباً لحوادث قد يتعرض لها، مثل إسقاط العربة من قبل مراهقين يركبون دراجة بخارية، أو خطر الاختناق إذا عاد إلى الخلف، أو حتى خطر الاختطاف.

8 ـ وضع الفرامل: الخطأ الشائع هو التوقف لفترة قصيرة ربما للدردشة وعدم وضع الفرامل. حتى لو توقفت لفترة قصيرة وكنت بجوار العربة مباشرة، ضع المكابح، فقد تكون تضاريس الطريق حيث تقف شديدة الانحدار، أو يمكن للطفل دفع العربة للأمام من دون أن تلاحظ. 

9 ـ أخرج الطفل من العربة عندما يبدأ المشي: الخطأ الشائع هو إبقاء الطفل في العربة ولو كان يظهر عليه علامات الانزعاج. من الأفضل إذا رأيت أن الطفل يعاني اضطراباً ويصر على المشي أن تدعه يخرج من عربته. يمكن للطفل أن يدفع العربة بنفسه عندما يكون صغيراً، وهو قادر تماماً على التوقف إذا طلب منه ذلك، وهذا يعزز استقلاليته ومسؤوليته.

10 ـ  تثبيته بشكل صحيح في وسائل النقل العام: الخطأ الشائع هو تثبيت العربة بمواجهة جدار الحافلة فلا يرى الطفل شيئاً. والأفضل هو وضع العربة بحيث يراقب الطفل بيئته، وبإمكانك أن تشرح له إلى أين أنت ذاهب، ليطمئن حتى لو لم تكن لديه فكرة عن الوقت، كما ينصح الخبراء في مثل هذه الحالة، طي عربة الأطفال، والجلوس ووضع الطفل بين ذراعيك.