هذا الشهر متميز من الناحية الفلكية، لأنه تحدث فيه تغيرات إيجابية تمنحنا قيمة إبداعية تؤثر في حياتنا ككل.

 الحمل -  21 مارس - 19 إبريل

 مهنياً: بداية هذا الشهر ستكون موفقة، هناك آمال جديدة ستستحوذ على عقلك وتفكيرك بحيث تستعمل مهاراتك بشكل لافت مما يقوّي قدراتك المهنية التي تستطيع تحقيق الأهداف من خلالها. أما الأسبوع الأخير من هذا الشهر يجب أن تنتبه من بعض الهفوات التي تؤدي إلى نتائج سلبية وربما تراجع في الأعمال، عليك التحلي بالشجاعة والقوة.

اجتماعياً: تدخل في موجة من العتاب والمشارعة مع المحيطين بعد التقصير الحاصل بحقك، لكن ستتحسن الظروف في الفترة المقبلة من الشهر وستستقطب الكثير من المحبين.

عاطفياً: ستحدث بعض التغييرات في العلاقة مع الشريك بسبب تصرفاته غير المسؤولة، لا تستعجل في الارتباط وامنح نفسك فرصة إضافية كي تتوضح الأمور وتكتشف ميوله وطباعه، وتتأكد بأنك تستطيع معاشرته ومجاراته في معظم الأمور المشتركة بينكما.

الثور -  20 إبريل - 20 مايو

مهنياً: يحمل إليك هذا الشهر تهديدات متنوعة من تراجع في الأعمال وتوقف بعض المشاريع مما يضطرك إلى مسايرة الأوضاع والتعامل بليونة كي تتفادى بعض الأخطار، إلا أن الفلك سيتحرك ويحدث تطورات مفاجئة تنقلك من واقع إلى آخر تختم به هذا الشهر بأقل خسائر ممكنة محافظاً على قدراتك المهنية منطلقاً من بعض الأعمال المتراكمة.

اجتماعياً: تنعم بأجواء عائلية مريحة ترتفع فيها المعنويات وتتوطد العلاقات بين المحيطين حيث تميل إلى الجلوس ساعات طويلة في أحضان الأهل من دون القيام بأي نشاط.

عاطفياً: إذا كان الشريك ينتمي إلى مواليد برج الدلو فهو في حاجة إلى الكثير من التفهّم والهدوء، إذا كنت عازباً قد تتعرف إلى من يشغل قلبك وبالك وتدخل في علاقة فيها الكثير من التناغم. حاول أن توازي في العلاقة مع الشريك وأن تتقرّب منه كي تتوضح الصورة أمامك.

الجوزاء - 21 مايو - 21 يونيو

مهنياً: لا تتلهى بأمور جانبية، وتابع أعمالك بجدية لبلورة المشاريع القائمة، هذا الشهر تنتظرك بعض المفاجآت كترقية أو علاوة في الراتب، ابذل بعض الجهد كي تعوّض الوقت الضائع، تحقق بعض الانتصارات المهنية برفقة بعض الزملاء في العمل، مما يجعلك مفتخراً بالأعمال التي أنجزتها والنجاحات التي حققتها بحيث أثبت وجودك المهني.

اجتماعياً: امنح نفسك أوقات من التفكير والوعي كي لا تدخل في حالة من التخبّط وعدم الاستقرار، يجب أن تنام ساعات إضافية كي تشعر بالراحة وتستطيع أن تكمل الطريق.

عاطفياً: حالة استثنائية من النجومية والظهور وبداية علاقة رومانسية وحب عاصف غير اعتيادي مع الشريك، من المهم أن تبقى الأمور هادئة بعيداً عن أي غيرة أو عدم ثقة قد تفسد العلاقة بينكما، تبادل مع الشريك الأفكار والميول حتى تبقى الأوضاع واضحة للجميع.

السرطان - 22 يونيو - 22 يوليو

مهنياً: تعوّض هذا الشهر بعض الخسائر التي حصلت وتزول المخاطر التي مررت بها، ويتعزز موقعك المهني بعد وقوف بعض الأصدقاء بجانبك. ستنطلق نحو مشاريع جديدة تستعيد من خلالها عافيتك المهنية وتخرج منتصراً من أي صفقات تتيح لك أن تتقدم بخطى ثابتة.

اجتماعياً: هناك نقاط سلبية تخلل هذا الشهر حيث الاصطدام بأشخاص لست على توافق مع أفكارهم، ينصحك الفلك بإصلاح الأمور وعدم الدخول في مناكفات قد توتر الأجواء.

عاطفياً: قد لا تكون متحكماً بالعلاقة مع الشريك، وتجد نفسك في بعض الأحيان المتهم الوحيد بإفشالها، قد يتحمل الشريك معك بعض المسؤولية لانشغاله عنك، عليك أن تتناقش معه.

العقرب - 24 أكتوبر - 22 نوفمبر

مهنياً: ستشعر بأن هذا الشهر مغاير لما سبقه من شهور، ستتضاعف فيه الحظوظ المهنية وترتقي إلى مواقع مهمة وتتحمس حيث تثير في نفسك التحديات وحس المبارزة، تشعر بقوة كبيرة تدعمك وتؤدي بك إلى قرارات موفقة تستطيع من خلالها أن تؤمن استمراريتك في العمل.

اجتماعياً: لا تدخل في حالة من المد والجزر مع بعض الأشخاص الذين يحبون الثرثرة والنميمة، قد يكون شهر مخيّب للآمال.

عاطفياً: التباس في بعض المواقف مع الشريك يؤدي إلى سوء تفاهم يتسبب في توتر العلاقة العاطفية، حاول أن تتقرّب منه وتشرح الأمور بهدوء كي يتفهمها وتعود المياه إلى مجاريها، التفاهم يجب أن يكون سيد الموقف.

الأسد - 23 يوليو - 22 أغسطس

مهنياً: طفح الكيل هذا الشهر وأصبح مليء بالصعوبات والعراقيل التي تؤخر مسيرتك المهنية، قد تجد منفذاً بسيطاً تحلحل الأوضاع إلا أن الأجواء الضاغطة تبقى حاضرة، حاول أن تعيد ترتيب أوراقك من جديد لتحافظ على أسلوبك المنظم في العمل.

اجتماعياً: من الضروري أن تتقرب من المحيطين وتتواصل معهم كي تبقى العلاقات قائمة وقوية، وأن تتماشى مع أطروحاتهم وتتكيف مع الأجواء لتحافظ على خيوط المحبة.

عاطفياً: الفلك يحذرك من الارتباط هذا الشهر إذا لم تكن واثقاً بمشاعرك وأحاسيسك تجاه الشريك، انتظر قليلاً كي تتأكد وتكون على بيّنة من الأمور وتتفادى علاقة غير مكتملة، تروى قليلاً وخذ قراراتك بهدوء.

القوس - 23 نوفمبر - 21 ديسمبر

مهنياً: خذ احتياطاتك المهنية منعاً لحدوث أي عراقيل أو مواجهات قد تحدث خلال الشهر، تفقد السيطرة على الأوضاع مما يثير غضبك، تغيير إداري يؤدي إلى بلبلة في الأجواء، حافظ على موقعك المهني وترقّب كي تتفادى الدخول بنزاعات مع الزملاء.

اجتماعياً: هذا الشهر سيكون إيجابياً على مستوى العلاقات مع الأصدقاء والمحيطين، حيث تكثف اللقاءات وتتبادل الزيارات، مما يزيد من نسبة التواصل.

عاطفياً: تسيطر على الشريك سيطرة تامة، بحيث لا يستطيع أن يأخذ أي قرار من دون العودة إليك، حاول أن تترك له بعض القرارات وتشعره بوجوده كي لا يتهمك بالتسلّط والاستبداد، وأن تعطيه الحق في يكون له رأي.

الجدي - 22 ديسمبر - 20 يناير

مهنياً: قد تمر بمطبات متأرجحة بين الربح والخسارة، حافظ على توازنك المهني حتى لا تصاب بخيبة أمل، هناك معطيات غامضة قد تضرّ بمصالحك، لا تورط نفسك فيها قبل الغوص في التفاصيل والتأكد من نتائجها الإيجابية.

اجتماعياً: امنح نفسك فترة نقاهة في الإجازات وانس هموم العمل، كي يتحسّن مزاجك وتستعيد نشاطك بعد الضغوط التي عشتها. 

عاطفياً: بادر بمناقشة الشريك في معظم المسائل ولا تتركه يتصرف على هواه، قد لا يعي ما تريد وينجرّ إلى تصرفات تزعجك، عليك أن تصارحه ولا تبق المسائل غامضة له، خذ الأمور معه بهدوء وتفاهم.

 العذراء - 23 أغسطس - 22 سبتمبر

مهنياً: قد تشرق الشمس بعد الظلام الذي عانيته هذا الشهر في العمل وتسقط الحواجز واحداً تلو الآخر، وتدخل في مرحلة جديدة من الأعمال تؤدي إلى نجاح في خطواتك بعد أن أقدمت على خيارات وقرارات مناسبة أصلحت ما كان ناقصاً في الماضي.

اجتماعياً: قد تواجه هذا الشهر بعض المتطفلين والمراوغين، حاول ألا تعيرهم اهتمامك وضع النقاط على الحروف بقطع العلاقات وعدم الغوص في كلام لا يقدّم ولا يؤخر.

عاطفياً: الاعتذار من الشريك هو الحل الأنسب كي تعود الأمور إلى سابق عهدها بعد أن حصل سوء تفاهم بينكما أدى إلى توتر في الأجواء وعدم وضوح في العلاقة.

الدلو -  21 يناير - 18 فبراير

مهنياً: تنخرط ضمن فريق أو مجموعة أو تقوم بمهمات مشتركة مع الزملاء، حيث تشعر بالأمان خلال الشهر بعد الوعود الجديدة والصفقات الناجحة التي تؤمن لك الاستمرارية والتقدم، ينصحك الفلك ألا تتسرع في بعض القرارات.

اجتماعياً: يمكن أن تكون عرضة للانتقادات والكلام اللاذع، بسبب إهمالك لواجباتك مع بعض المقربين والتقصير بحقهم، في هذا الشهر يجب أن تعيد ربط العلاقات.

عاطفياً: تعيش أوقات مليئة بالرومانسية والحب، حيث يحملك الغرام إلى عالم رائع مغاير من العواطف الجياشة والتناغم والتفاهم مع الشريك، حيث تفرض سحرك وجاذبيتك عليه مما يؤثر إيجاباً في التعامل ويؤدي إلى الكثير من الانسجام.

الميزان - 23 سبتمبر - 23 أكتوبر

مهنياً: أوضاعك المهنية إلى انفراج بعد أن تعرضت لنكسات في العمل أدت إلى تعقيد الأوضاع والسير بها نحو أهداف مجهولة المعالم، قد يصعب عليك التماشي مع المستجدات الحاصلة، عليك بالصبر والحذر كي تتوضح الصورة أمامك وتكون على وضوح في الرؤية.

اجتماعياً: تتعرض لمواقف محرجة أمام المحيطين، مما يستدعي منك التصرّف بهدوء وروية من دون انفعال أو غضب، تتمتع بلباقة مميزة تفرض من خلالها شخصيتك على الآخرين.

عاطفياً: تتعرض لشائعات تفسد سمعتك لدى الشريك، لا بدّ من أن تبدد هذه الشائعات وتضع حدّاً لها كي لا تؤثر في سير العلاقة، حاول أن تزيل أي شك من رأس الشريك.

الحوت - 19 فبراير - 20 مارس

مهنياً: حققت انتصارات متعددة، وهذا يزيدك حماسة وثقة بالنفس، لديك رغبة في تحقيق المزيد، يحمل إليك هذا الشهر أرباحاً ونجاحات غير متوقعة، حاول أن تحضّر لإطلاق مشاريع جديدة لأنك تتمتع بشجاعة تساعد على الدخول في تحديات.

اجتماعياً: حاول أن تستفيد من أوقات الفراغ بممارسة التمارين الرياضية والقيام بالأنشطة الترفيهية التي تدخل إلى قلبك التسلية والفرح وتزرع الابتسامة في قلوب المحيطين.

عاطفياً: راهن على هذا الشهر الذي يحمل في طياته الحلول والوعود لكن بشروط، تنتعش المعنويات مجدداً ويدخل بعض الأصدقاء لإصلاح الأوضاع العاطفية، يجب أن تتفاهم مع الشريك كي لا يبقى أي غموض يخيم على العلاقة. 

أنغـــــــام:

مغنية مصرية، ابنة الموسيقار محمد علي سليمان، نالت شهرة واسعة في العالم العربي وعرفت بصوتها الدافئ وأغانيها المعاصرة، ولدت في 19 يناير 1972.