الحمل

حدثت تغييرات جذرية في محيط العمل، مما أجبرك على الانتظار قليلاً وعدم الخوض في مشاريع جديدة، حتى تتضح الأمور وتعود الأوضاع إلى طبيعتها بعد أن تفاقمت. من الضروري أن تتقرب من بعض الأصدقاء وتفتح معهم صفحات جديدة تعيد الأيام الماضية.

عاطفياً: الشريك يراقب تصرفاتك ويتوقع منك أن ترتكب بعض الأخطاء ليحاسبك عليها.

 

الثور

تمرّ بحالة صعبة في العمل ويسيطر عليك مزاج سيئ يجعلك متضايقاً من بعض التفاصيل التي تعرض عليك، لذا عليك أن تتصرف بهدوء ورزانة بعيداً عن أي تهور. يجب أن تتحكّم في مزاجيتك ولا تتركها تؤثر في المحيطين بك بشكل سلبي خصوصاً مع المقرّبين.

عاطفياً: الوضوح والتفاهم في العلاقة مع الشريك هما أفضل الطرق للوصول إلى قلبه.

 

الجوزاء

أمامك العديد من الخطوات المهمة التي يجب القيام بها لتأمين مستقبلك المهني، مهما زادت عليك الأعباء والضغوط، يجب أن تبقى متسلحاً بالشجاعة والقوة كي تحقق أهدافك. حاول أن تعبّر عن حُسن النية تجاه الأهل بعد حصول سوء تفاهم في السابق أدى إلى خلافات.

 عاطفياً: تغييرات إيجابية في حياتك العاطفية، فربما تفكر في الزواج أو تدخل علاقة جديدة.

 

  السرطان

أسبوع جيد يحمل في طياته استثمارات ونوعاً من المباحثات التي تؤدي إلى جدولة بعض الأعمال الخاصة، والتي سيكون لها تأثيرات إيجابية في معظم أعمالك المهنية. حاول أن تبحث مع المحيطين بك بعض النقاط الأساسية التي تخص الأوضاع العائلية والاجتماعية.

عاطفياً: تفاجئك الأحداث السعيدة المتلاحقة، حيث تستعيد الثقة والتناغم مع الشريك.

 

الأسد

قد تحدث بعض الإشكالات بينك وبين أحد رؤسائك في العمل، مما يؤدي إلى توتر في الأجواء، عليك أن تهدّئ الأمور وأن تحافظ على سير العمل، كي لا تفقد موقعك المهني. حاذر من التصرفات العشوائية التي لا تقدّم ولا تؤخر بل تؤثر سلباً في أسلوب حياتك. 

عاطفياً: تعيش حالة من التفاهم والرومانسية مع الشريك بعد انسجام واتفاق في وجهات النظر.

 

العذراء

عزيزي العذراء يجب أن تطور نفسك، وأن تساعد على تعلّم بعض التفاصيل الجديدة التي تؤدي إلى إنجاح العمل، بوجود بعض العقبات والعراقيل التي تواجهك. قد تشعر بالإرهاق الشديد، لذلك حاول أن تسترخي وأن تحصل على فترة للنقاهة والراحة.

عاطفياً: يجب أن تتناقش مع الشريك في معظم الأمور حتى تصل إلى استقرار عاطفي.

 

الميزان

يتسم الميزان بالمرونة والمصداقية، حيث الاهتمام بالتفاصيل الصغيرة في العمل من دون تراخٍ أو تكاسل، حتى لا يحصل على أي انتقاد من أرباب العمل قد يجرح مشاعره. حاول أن تهتم ببعض الأشخاص المقربين وأن تقوم بدعوته إلى مائدتك كي تتقاربا أكثر.

عاطفياً: حان الوقت كي تنال رضا الشريك وذلك بشراء بعض الهدايا للتعبير عن مشاعرك.

 

العقرب

تواجه حالة من الملل في العمل وهذا ينعكس سلباً على أدائك المهني، يجب أن تأخذ إجازة كي تستريح أعصابك وتستعيد نشاطك من جديد، حتى تعود إلى العمل بكل حيوية. ابتعد عن التعالي والعنجهية، فهذه تصرفات تؤذي سمعتك وتؤدي بك إلى حافة الهاوية.

عاطفياً: قد تحصل بعض الإشكالات مع الشريك، بسبب حالة من التوتر التي تخيم على العلاقة.

 

القوس

ستنجح في تخطي بعض العقبات التي تواجهك، بعد تخلصك من الإجهاد الشديد الذي تعانيه، وتخطيك حاجز الخوف الذي لازمك لفترة طويلة وتعود وتتنفس الصعداء من جديد. الإقبال على الحياة بكل جرأة يضعك في مكان متميز تستطيع من خلاله التمتع بكل شيء.

عاطفياً: حالة من الاستقرار تسيطر على حياتك العاطفية، بفضل حنكتك وحسن تصرفك مع الشريك.

  

الجدي

قد تنتقل إلى قسم آخر في عملك، يتوافق مع ميولك المهنية حيث تستطيع من خلاله تحقيق الإنجازات الملموسة، عليك أن تثابر كي تصل إلى مبتغاك وتحقق جميع الأهداف. اتبع الدبلوماسية في تصرفاتك مع الآخرين ولا تصطدم معهم مهما كان التفاوت في الآراء.

عاطفياً: الغيرة الشديدة ستزيد من التوتر بينك وبين الشريك، حاول أن تكون أكثر ثقة به.

 

الدلو

حياتك المهنية تشهد أحياناً صعوداً وهبوطاً في بعض المشاريع، حاول تحديد الخطوات ودراستها بشكل جيد لتستطيع الاستمرار ولتحمي نفسك من أي خسائر قد تحصل. التحدث مع الأهل والإخوة في المسائل التي تزعجك قد يزيح عنك بعض الهموم ويخفّف بعض الضغوط.

عاطفياً: حياتك العاطفية غير مستقرة وتسودها تقلّبات غير متوقعة تؤثر في سير العلاقة.

 

الحوت

أحوالك في العمل ليست على ما يرام، بسبب إهمالك وتقصيرك في الفترة الأخيرة، حاول أن تركز أكثر وأن تقوم بواجباتك كي تشعر بتحسّن وتحظى باهتمام من قبيل رؤسائك. حالتك النفسية ليست في أفضل حالاتها، عليك أن تخرج منها كي تشعر بالراحة والهدوء.

عاطفياً: تشعر بالفراغ بعد انسحابك مع علاقة مرهقة، مع شريك لم يفهم طباعك وميولك.

 

أشهر مواليد الجدي

غادة عادل

25 ديسمبر

بدأت مشوارها الفني من خلال الإعلانات، ثم جاءت شهرتها بعد أن شاركت المطرب هاني شاكر في تصوير أغنية «تخسري» عام 1997. البداية الحقيقية لمشوارها الفني كانت في فيلم «صعيدي في الجامعة الأميركية» عام 1998، بمشاركة محمد هنيدي، أحمد السقا، منى زكي وهاني رمزي. بينما أكدت نجوميتها الفنية بفيلم «الباشا تلميذ» مع كريم عبد العزيز عام 2004.

 جورج وسوف

23 ديسمبر

أصله من قرية الكفرون الواقعة في محافظة طرطوس، انتقل منها إلى مدينة حمص وعاش حياته بين سوريا ولبنان. بدأ حياته مغنياً في محلات السهر في سوريا ولبنان، ولفت انتباه الناس له بسبب جمال صوته، وقدرته على حفظ أغاني كبار النجوم، مثل أم كلثوم وعبد الحليم حافظ وفايزة أحمد، لقبه الجمهور بـ«سلطان الطرب» بسبب أغنيته ذائعة الصيت «الهوى سلطان».