حضرت نجمة الموسم الأول من برنامج «أراب غوت تالنت» الفنانة المصرية كارمن سليمان إلى دبي للمشاركة في حفل العشاء الخيري Global Gift Gala إلى جانب النجمة العالمية إيفا لانغوريا باستون وخبيرة التجميل هدى قطان وعدد من نجوم الفن والمجتمع، حيث قدمت فقرة افتتح بها الحفل الضخم. 

 شاركت كارمن قبل هذا الحفل في موسم الرياض بالمملكة العربية السعودية من خلال «جلسات الثمامة»، وهي ليست المشاركة الأولى لها في حفلات السعودية، حيث علقت على تفاعل الجمهور السعودي بالقول: «كنت سعيدة جداً وكان من الحفلات التي شعرت بأني في منزلي ولم أتوتر ولأنه أشبه بجلسة كنت أشعر بأن الناس حضروا خصيصاً لسماعي والتفاعل معي وأنا أحب الجمهور السعودي لأنه عندما يسمع يشعر بحالة الطرب وهو جمهور ذواق ويحفظ جميع الأغاني وهم ممتعون جداً».

وعلى متن الطائرة، في الطريق من الرياض إلى دبي التقت كارمن سليمان النجم الإماراتي حسين الجسمي الذي كان في الرياض للمشاركة في حفل له، وسألنا كارمن عن هذه الرحلة وما الذي دار بينهما فقالت: «كانت رحلة ممتعة جداً ولم نكف عن الحديث في شتى المواضيع».

• ما الأحاديث التي تناولتماها؟

أولاً أود أن أقول إن هذا الفنان، هو صوت وفن وقامة، وكشخص هو إنسان رائع، في هذه الفترة القليلة التي تحدثنا فيها أثناء الرحلة استفدت الكثير من حديثه وملأ خزان تفكيري.

• ما النصائح التي قدمها لكِ؟

نصحني بأن أغني الذي أحبه لأنه سيصل أسرع لقلوب الناس، وقال لي: «لا تعملي شيئاً لأجل السوق بل قدمي ما تحبينه فقط»، وأيضاً هو إنسان ودود، وفي الطائرة كنا نتكلم حتى عندما حانت لحظة الهبوط شعرت بالأسف عندما قالوا لنا إنهم سيهبطون في مطار دبي وطلبوا منا العودة لمقاعدنا وربط الأحزمة، كنا نقف ونتحدث وقلت لماذا تريدون الهبوط؟ فعلاً كانت من أحلى المقابلات التي حدثت في حياتي، والأجمل أنها أتت مصادفة ولم أكن أعلم أنه معنا على متن الطائرة.

 هل فعلاً طلب منك أن تطبخي له «ملوخية» على الطريقة المصرية في زيارته الأخيرة؟

(ضاحكة) صحيح، تواعدنا أن يزورنا في منزلنا ليتناول الملوخية التي أجيد طهوها. 

 شاركت في دبي بحفل خيري مع «إيفا لونغوريا» وعدد من نجوم العالم، أخبرينا عن هذا الحفل؟

«جلوبال جيفت جالا» من أجمل ما قدمت من حفلات في الفترة الأخيرة، لأنها المرة الأولى التي أشارك في هذا الأمر، وجدت حباً وطيبة وخرجت من العالم ودخلت بمكون آخر يجمع الخير، والفيديوهات التي حضرتها التي تتعلق بالمنتج فيها كم هائل من الجمال.

 تودعين عام 2019 بأغنية «بصاتك» أخبريني عن هذه الأغنية، وماذا حمل لك العام من مفاجآت جميلة؟

أغنية «بصاتك» تجربة جديدة لي ومختلفة وفيها نوع من المجازفة وترددت كثيراً قبل أن أقرر إصدارها ومن ثم قلت لنفسي سأقوم بإصدارها، وإذا لا قدر الله لم تنل إعجاب أحد لن أخسر شيئاً، من منطلق أن لكل أمر ربحاً وخسارة، وليست كارثة كبيرة لو حصل معي هذا الأمر، ومن ثم قررت أن عمل ما أحبه مع أملي الكبير بأن تلاقي رواجاً عند الناس وأحياناً تشعر بأنك إن لم تخاطر لن يكون لديك جديد وقد تكون هذه المخاطرة إضافة جديدة لك لم تكن تتوقعها، وهكذا رأيت الأمر. أما عن الفيديو كليب، فتحدثنا مع أمير رواني وأتتنا فكرة الفيديو بطريقة ترفيهية ومضحكة، حيث كان لنا تصور من حيث شكل كليوبترا لو أنها ما زالت على قيد الحياة اليوم كيف سيكون شكلها؟ وهل ممكن أن تعشق؟ وهناك رقصة أيضاً لم تظهر بأكملها في الفيديو كليب وأحببت أن أتعلمها وشكلت تحدياً وعملتها وهناك تفاعل كبير حولها الحمد لله.

 لماذا اخترت تطبيق «تيك توك» علماً بأن هناك منصات أكثر مشاهدة وتأثيراً؟

شعرت بأن هذا التطبيق يجمع كل الناس وليس فئة محددة، ويمتلك مساحة حرية كبيرة لتفريغ الطاقات، لهذه الأمور شعرت بأنه أفضل طريقة لإيصال ما أريد.

 ما جديدك في عام 2020؟

أخطط لطرح سلسلة أغانٍ منفردة سأقدمها بنظام جدولة، منها ما سيصدر منتصف العام وفي الصيف، ولا أعرف حتى هذه اللحظة ما الذي سأبدأ بتصويره منها.