أحداث كثيرة شهدها عام 2019، منها المفرح والمبهج، ومنها المبكي والمحزن. لحظات بعضها ترك أثراً في النفوس والبعض الآخر مرّ مرور الكرام واختفى. لكن ما قد يمحى من ذاكراتنا، يبقى مسجلاً على شبكة الإنترنت، لا سيما تلك المواقف أو الأخبار التي أحدثت ضجة عالمية، وحصدت الملايين من نقرات الإعجاب. نستعيد معاً أبرز هذه اللحظات.

 البيضة التي أحدثت انقلاباً

في بداية العام الجاري، حطمت صورة لبيضة عادية الرقم القياسي لأكثر «بوست» على منصة «انستجرام» يحصد نقرات إعجاب، وتفوقت على صورة لنجمة تلفزيون الواقع ملكة مستحضرات التجميل، كايلي جينير، إذ جمعت أكثر من 40 مليون نقرة إعجاب. 

 جنيفر أنيستون تشعل «السوشيال ميديا» 

كانت النجمة جنيفر أنيستون وحتى شهر أكتوبر الماضي مقاطعة منصة «انستجرام»!، وعندما قررت الانضمام إلى أسرة (الانستجراميين) نشرت أول صورة لها على الموقع الشهير مع أبطال مسلسل Friends وكتبت معلقة: «الآن نحن أصدقاء أيضاً على انستجرام..»، فاشتعلت «السوشيال ميديا»، وانهالت نقرات الإعجاب وطلبات المتابعين حتى بلغ عددهم في أول ساعتين أكثر من نصف مليون متابع. 

 كوب قهوة يحصد نجومية عالمية 

 حصد كوب قهوة ورقي، يحمل اسم علامة تجارية عالمية، شهرة كبيرة بعد ظهوره بشكل خطأ في الحلقة الرابعة من الجزء الثامن من «مسلسل صراع العروش». وانتشرت صورة الكوب على مواقع التواصل الاجتماعي حتى أصبح أشهر من نار على علم، وأطلقت التكهنات حيال هوية صاحبه، كما كان سبباً في زيادة أرباح الشركة صاحبة منتج القهوة، ومنحها دعاية إعلانية تقدر قيمتها بملايين الدولارات. محبو القهوة هللوا للكوب بينما انتقد عاشقو المسلسل المنتجين وقبولهم بمثل هذا الخطأ، الذي لمح بعضهم إلى أنه قد يكون متعمداً بهدف استدرار مزيد من الترويج. لكن أياً كان سبب ظهور كوب القهوة، فإنه نجح في شهر مايو الماضي في أن يستحوذ على اهتمام الكثيرين حول العالم.