ارتفع مؤشر الطلاق بين النجوم في عام 2019، وقد شكل ظاهرة تشير إلى صعوبة الاستمرار بالعلاقة الزوجية في عالم الفن سواء بعد سنوات طويلة من الارتباط أو بعد عدة شهور من الزواج، ربما بسبب ضغوط العمل الفني أو عالم الانفتاح الذي تطلبه هذه المهنة أو تضرر العلاقة الزوجية بسبب الطموح الفني لأحد الطرفين.

ولو رصدنا عدد حالات الطلاق التي شهدها عالم الفن في عام 2019 نجد أن العديد من المشاهير ضربوا مؤسسة الزواج عرض الحائط.

ومن أبرز هؤلاء:

وائل كفوري

بعد زواج دام 7 سنوات وأثمر طفلتان هما ميشال (8 سنوات) وميلانا (3 سنوات)، أعلنت الإعلامية اللبنانية ريما نجيم عن طلاق الفنان اللبناني وائل كفوري وزوجته آنجيلا بشارة منذ عامين بعد خلافات بينهما.

ووائل من النجوم الذين يحافظون على خصوصيتهم ولا يشاركونها مع جمهورهم، فقد كان زواجه سراً ومفاجئاً، كذلك كان طلاقه.

نادين نجيم

أعلنت نادين نجيم، نبأ طلاقها من المهندس هادي أسمر وذلك بعد زواج دام  7أعوام، وقالت: "القرار ما كان سهل علينا والفراق صعب لو شو ما كانت الأسباب بس العشرة والاحترام والمعزة بضلوا والأهم الثمرة الحلوة ولادنا ... ما في كلمة تعبر عن شعوري بهل اللحظة بس هيك صار الله يحمينا وأنا وهادي أصدقاء متحدين للأبد شكراً لكل رسائلكم وبقدر محبتكم النا."

 وأحدث خبر انفصال نادين نجيم ضجة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، إذ تساءل الرواد عن سبب طلاق النجمة من زوجها الذي يكبرها بـ15 عاماً وأنجبت منه طفلين (هافن 6 أعوام وجيوفاني 5 أعوام)، خصوصاً أنها طالما أكدت خلال لقاءاتها التلفزيونية أنه يدعمها ويحترمها ولا يقف في طريق نجاحها.

زارا البلوشي

كما كشفت الممثلة زارا البلوشي عن طلاقها من المخرج السعودي سمير عارف بشكل ودي، وغردت عبر حسابها في تويتر: "انفصلنا ما تذابحنا، سمير والنعم فيه، بس ما اتوفَقنا مو معناها إنه سيئ، بالعكس أفتخر أني تزوجت سمير عارف"، وكانت زارا قد تزوجت من سمير عارف في عام 2014.

هنا شيحة

ومن دون أي مقدمات وبعد زواج دام 9 أشهر أعلنت النجمة المصرية هنا شيحة طلاقها من النجم المصري أحمد فلوكس في نهاية يوليو الماضي، دون الإفصاح عن أي تفاصيل تخص الطلاق وقالت في عبارة مقتضبة: "كل شيء نصيب"، يشار إلى أن هنا كانت متزوجة من قبل ولديها ولدان هما (أدم ومالك) أما فلوكس فله ولد من زيجة سابقة.

شيري عادل 

كما انفصلت النجمة المصرية شيري عادل عن المنتج معز مسعود في نهاية أغسطس الماضي، بعد زواجهما العام الماضي، وتم الإعلان رسمياً عن الطلاق بعد نفيهما المتكرر للموضوع. وبدأت علاقة شيري عادل ومعز مسعود خلال كواليس تصوير مسلسل "السهام المارقة" وبعد عرض المسلسل أعلنا زواجهما.

حلا شيحة

وفي مايو الماضي، أكدت النجمة المصرية حلا شيحة طلاقها من زوجها الكندي يوسف هاريسون الذي أنجبت منه أولادها الأربعة وذلك بعد زواج دام لأكثر من 12 عاماً. وشكل خبر طلاق حلا شيحة صدمة لجمهورها ومحبيها الذين طرحوا العديد من الأسئلة حول أسباب انفصال النجمة، فمنهم من أشار إلى أن عودتها إلى التمثيل هي السبب، ومنهم قال إن زوجها لم يكن راضياً من الأساس بخلعها للحجاب وعودتها للتمثيل بعد سنواتٍ من الاعتزال.

سمية الخشاب وأحمد سعد

شهد شهر مارس وقوع الطلاق بين أحمد سعد وسمية الخشاب بعد أن أثارت علاقتهما وزواجهما الجدل لشهور. وتم تداول الكثير من الأخبار والشائعات، التي تضمنت أسباباً مختلفة للانفصال. ثم خرج كل منهما بتصريحاتٍ نارية ضد الآخر، وتطورت المشاكل بينهما حتى وصلت إلى ساحات القضاء.

عمرو سعد

بهدوء تام، انفصل الفنان عمرو سعد عن زوجته شيماء فوزي، التي قامت بإعلان نبأ الطلاق عبر حسابها الشخصي على فيسبوك، بعد زواجٍ استمر 14 عاماً وأثمر عن ثلاثة أطفال، من دون الكشف عن الأسباب.

رنا الأبيض

بعد زواج دام 13 عاماً، تفاجأت الفنانة السورية رنا الأبيض بخبر خطوبة زوجها وائل دباس من فتاة من خارج الوسط الفني. وقد علمت الأبيض بالخبر من مواقع التواصل الاجتماعي، فقامت بخلع زوجها، في سبتمبر الماضي.

علي ربيع

بعد قصة حب نشأت في أحد عروض الباليه، انفصل علي ربيع نجم مسرح مصر عن زوجته الراقصة ندى محمود. وأشارت ندى إلى أن والدة ربيع هي السبب في خلافاتهما، ما شكل صدمةً لمتابعي النجم الكوميدي الذي فضل عدم التعليق.

محمود العسيلي

أعلن الفنان المصري محمود العسيلي، انفصاله عن زوجته الثانية قبل عدة أشهر، في في إحدى البرامج التلفزيونية، وأكد أنه لا يحب أن يعلن حياته الشخصية على الملأ.

ياسمين عبدالعزيز

فاجأت الفنانة المصرية ياسمين عبدالعزيز، الجميع في بداية عام 2019، بإعلانها الانفصال عن زوجها رجل الأعمال محمد حلاوة، بعد زيجة استمرت أكثر من 17 عاما، أنجبا خلالها ياسمين، وسيف.

وأكدت ياسمين عبد العزيز أن الطلاق وقع منذ عام، ولكن لم يعلن الطرفان انفصالهما، وبعد عدة أشهر تزوج طليق ياسمين عبدالعزيز، من الفنانة ريهام حجاج.