بعد انتهاء حفل الزفاف بكل الضغوط التي ترافقه، تأتي رحلة شهر العسل لتكون مناسبة لكما للاسترخاء ولتعيشا أجواء تزيدكما قرباً. ولكن، شهر العسل يتطلب بدوره استعدادات معيّنة، ولا سيما من ناحية حزم الحقائب. وإذا كان شاحن الهاتف والكاميرا والأغراض المعتادة على لائحتك فعلاً، فإن بقية الأغراض تتغيّر بحسب وجهة شهر العسل. فيما يلي بعض الاقتراحات لأغراض تحتاجين إليها بحسب وجهة الرحلة.

في الوجهات الباردة
* قبّعة صوف سميكة: أبقي رأسك دافئاً ومحميّاً في الطقس الثلجي.
* وشاح بشكل بطانية دافئة: يمكنك استعمال هذه القطعة وشاحاً أو بمثابة بطانية أمام نار المدفأة.
* سترة باركا منتفخة: هذه القطعة رياضية وتضفي الدفء ومثالية مهما كانت مفاجآت الطقس.
* كنزات بياقة ملتفة: احزمي اثنتين من كنزات الياقة العالية الملتفّة وستبدين أنيقة إذا قمت بارتدائها فوق بنطلون الجينز وتحت أي معطف.
* سروال قطني ضيّق لحفظ الحرارة: في الأيام شديدة البرودة، ارتديه تحت بنطلون جينز أو بنطلون التزلّج.
* جوارب من الصوف: الصوف أساسي لأنه مريح بطبيعته، وتوفر جوارب الصوف الراحة عند الخروج طوال اليوم.
* الجينز: يمنحك قاعدة مثالية للتنويع في القطع العليا والاكسسوارات المختلفة. ويمكنك ارتداءه للمناسبات المسائية والنهارية.
* قفّازات من الصوف القطنيّ: للنزهة، وحتى صنع رجل الثلج والتراشق بكريات الثلج.
* حذاء الثلج: تتمتع أرض الأحلام الشتوية بكثير من السحر، ولكنها تسبب الانزلاق، لذا لا تنسي الحذاء المناسب لأنه يعد بكثير من المرح.
* مستحضر شمعي للشفتين وكريم اليدين والوجه: هذه المستحضرات مثاليّة لتفادي جفاف البشرة وتقشّر الشفتين في الطقس البارد.
* حقيبة الظهر: إذا كنتما ستتنزهان بعيداً عن مكان إقامتكما، فإن حقيبة الظهر ضرورية  لحزم عناصر رحلتكما اليومية.



في البلدان الاستوائية الدافئة
* قبعة بحافة واسعة: احرصي على إبعاد أشعة الشمس الحارقة عن وجهك! ضعي هذه القبعة مع فستان صيفي لطيف وستكونين مستعدّة لمغامرة اليوم.
* النظارات الشمسية: لا تبعدي النظارات الشمسية عن عينيك في البلدان المشمسة، ونصيحتنا ألا تحزمي نظارات شمسية من النوع الثمين جداً في حقيبتك، لأنها أكثر ما يمكن أن نفقده في الرحلات البعيدة.
* قمصان قطنية مضلّعة: هذا النوع من القمصان خفيف وعمليّ وسهل الغسل، وهو مثاليّ للرحلات، حيث تكونين دائمة التنقّل والحركة. خذي منها مجموعة بألوان متعدّدة.
* سترة تريكو خفيفة الوزن: حتى لو أمضيتما شهر العسل في بلاد حارة، إلا أن الأمسيات إما أن تكون باردة، أو قد تتعرضين لأجواء المكيّفات الباردة. لذا فالسترة التريكو الخفيفة ضرورية.
* فستان صيفي خفيف: قد ترغبين في ارتداء فستان صيفي بين الحين والآخر، وهذا النوع من الفساتين لطيف، وأنيق، ومريح للغاية. ارتديه أثناء النهار مع صندل ومع حذاء مفتوح بكعب رفيع في المساء.
* تنورة ماكسي: هذه التنورة الواسعة والطويلة مثالية للتنسيق مع القمصان القطنية المضلّعة للمناسبات النهارية.
* بنطلون من الكتّان القطني: بنطلون سبور باللون البيج المحايد. ارتديه مع أي قميص أو سترة وسيمنحك مظهراً مثالياً في السفر.
* ثوب السباحة: اختاري ثوب السباحة بألوان مشرقة تتناسب مع الأجواء المشمسة.
* حقيبة الشاطئ أو حقيبة تسوّق Tote: إذا كنت ستمضين النهار عند الشاطئ أو ستقصدين السوق، فإن الحقيبة الواسعة ستحفظ أغراضك.
* واقٍ من الشمس: أبقيه في متناول يديك حيثما ذهبت، وتشاركينه مع عريسك.
* حذاء بكعب مسبوك: الكعب المسبوك مريح وأنيق معاً، وهو مثالي لشهر العسل حيث الأناقة والجانب العملي شرطان ضروريان.