أظهرت دراسة جديدة أن قضاء الأطفال وقتاً حراً في الطبيعة يحسن من مستواهم الدراسي، ويؤثر على تعليمهم للأفضل.
وقال الباحثون في معهد التعليم التابع لجامعة كوليدج لندن الذي أجرى الدراسة:" أن المشي واللعب بين الأشجار وفي المناطق الطبيعية ينمي ثقة الأطفال ويعزز قدرتهم على تجربة أشياء جديدة".
وأجرى الباحثون دراستهم على 451 طفلاً -معظمهم من عمر الثامنة والتاسعة- في 12 منطقة في إنجلترا. وأظهرت النتائج أن 79 % منهم يشعرون أن التجربة يمكن أن ساعدتهم في فهم ما تعلموه في المدرسة. بينما أكد 84 % إنهم شعروا بالقدرة على تجربة أشياء جديدة، وشعر 90 % أنهم تعلموا شيئًا جديدًا عن العالم الطبيعي.
إضافة إلى ذلك، قال 79 % إنهم يشعرون بثقة أكبر في النفس، بينما شعرت نفس النسبة بأن لديهم علاقات أفضل مع زملائهم في الفصل. وحتى أن الأمر أثر على علاقتهم مع معلميهم فأكثر من أربعة أخماس الطلاب الذين خضعوا للدراسة (81%) اعتقدوا أن لديهم علاقات أفضل مع معلميهم.