تزامنا مع فعاليات الشهر العالمي للتوعية بمخاطر سرطان الثدي هذا الشهر أكتوبر من كل عام، أطلقت مجلة "زهرة الخليج" التابعة لشركة "أبوظبي للإعلام" حملة "أزهري" للتوعية بمخاطر سرطان الثدي. واختارت المجلة الإعلامية لجين عمران لتكون سفيرتها في الحملة.

وتبث عمران اسبوعياً رسائل إيجابية تحفيزية للنساء المصابات بالمرض، أو للتوعية بالكشف المبكر بشكل أسبوعي عبر مجلة زهرة الخليج بنسختها المطبوعة، وجميع المنصات الرقمية التابعة لها، وفي برنامج "زهرة الخليج" على قناة أبوظبي.


وقالت رئيسة التحرير بشاير المطيري إن "الحملة تعكس رؤية المجلة في توعية النساء والمجتمع تجاه المرض، تأكيداً على دور الإعلام في إحداث التغير الإيجابي، وتحفيز المجتمع على تبني البادرات والأفكار الخلاقة".
وأضافت المطيري أن "الإعلام اليوم يعدُّ أبرز أدوات بناء الوعي الصحي، والتنبيه لمخاطر الأمراض وحملة "أزهري" تشجع النساء على إجراء الفحوصات الوقائية المبكرة والاندماج في الجهود المجتمعية لمكافحته".


إلى ذلك، عبرت سفيرة زهرة الخليج لحملة أزهري الإعلامية لجين عمران عن سعادتها بهذا الاختيار لما للحملة من أهمية بالغة بالنسبة للنساء، قائلة إن "اختياري بمثابة تقدير وامتنان من المجلة لثقتها بي، وعلينا أن نصل برسالتنا التوعوية لأكبر عدد ممكن من النساء، ونزرع الأمل والتفاؤل لدى المصابات به".

وأشارت عمران إلى أن "الحملات المشابهة لـ "أزهري" في الدول العربية أسفرت عن نتائج لافتة على صعيد زيادة أرقام النساء المتقدمات للفحوصات المبكرة، وهذا ما نطمح إليه".