بدأت السعودية ريم عبد العزيز رحلتها في عالم الجمال كهواية، ولكن عندما عرضت أعمالها عبر منصات التواصل الاجتماعي، حظيت بكم هائل من الإعجاب، فقررت أن تحترف مهنة التجميل. اجتهدت وتابعت فناني المكياج حول العالم عبر منصة يوتيوب، ثم أخذت دورات لتطوير موهبتها ولتعلم قواعد فن المكياج، وهكذا أصبحت من أنجح المؤثرات في مجال الجمال بالمملكة.

• ما أول ذكرياتك مع الجمال؟
أولى ذكرياتي عندما كنت أجمع كل ريال أنا وأختي بدور، وهي أيضاً خبيرة تجميل، وذلك من أجل شراء مستحضرات المكياج ونحن بعمر 13 عاماً، وكان والداي يحاولان إخفاءه لأنهما كانا يعتبران وضع المكياج (عيباً).

•  من رموز الجمال السعودي بالنسبة إليك؟
كثيرات.. ولا يوجد لديَّ اسم معين مشهور، فأنا أرى في العرائس والزبونات اللائي أتعامل معهن جمالاً خارقاً لا يراه العامة.

أسلوب
• هناك الكثير من خبيرات المكياج في دول الخليج اللاتي اشتهرن من خلال الـ«سوشيال ميديا»، فما الذي يجعل أسلوبك مميزاً ومختلفاً؟
الخليجيات لديهن نظرة مميزة للجمال وأسلوب خاص في التجميل. ولكن ظروف المجتمع كانت تحاول منع ظهورهن ولكن عندما ظهرن، بدين بشكل متألق وناضج. 

• هل تغير ذوق السعوديات في المكياج بعد انتشار الـ«سوشيال ميديا»؟ وهل لهن اهتمامات معينة تختلف عن باقي العالم العربي؟
السعوديات يتميزن بحبهن لإبراز جمالهن دون تغيير ملامحهن. وبالتأكيد تغير الذوق، إذ أصبحت السعوديات يتبعن الموضة أكثر من أي وقت مضى. وتعرف المرأة السعودية جيداً ما يليق بها.

• ما المستحضرات التي لا غنى عنها في حقيبة كل سيدة؟
مرطب الشفاه وأحمر الخدود ومقوس الرموش. بنظري هذه الأشياء تعزز الجمال النضر والطبيعي بشكل يومي.

• مَن مِن فناني المكياج المحترفين تعتبرينهم مثلك الأعلى؟
تمكنت السعودية نورة أبو عوض من إثبات نفسها في عالم الجمال بطريقة احترافية. ويعجبني أسلوب اللبناني بسام فتوح وأحب استعمال مستحضراته الخاصة فهي ذات جودة عالية جداً.

علاجات
• أي علاجات تجميلية تنصحين بالخضوع لها؟
لا أنصح بالخضوع لأي إجراء يغير من شكل المرأة، بل بالعكس لا أحبذ ولا يعجبني شكل الوجه البلاستيكي. وأنصح كل فتاة بأن تحب ذاتها وشكلها كما هو، وتزيد من جمالها الطبيعي بالعناية ببشرتها وشعرها، فهذا هو سر الجمال الحقيقي في رأيي.

• ما أهم الصيحات التي سنراها في الموسم المقبل؟
الجمال الطبيعي سيكون أقوى صيحة. وهو الجمال الذي يعتمد على الشكل الطبيعي دون محاولة تغييره.

• ما الذي يفتقده مجال التجميل في السعودية والعالم العربي حتى الآن؟
لا أرى أن مجال التجميل السعودي يفتقد أي شيء، بل أصبحنا مصدِّرين للجمال.نجمات عربيات
تفصح خبيرة المكياج السعودية ريم عبد العزيز، عن رغبتها بالعمل مع مجموعة من النجمات العربيات، وتقول: «أتمنى التعامل مع سيرين عبد النور وسلافة معمار وهيفاء وهبي، ليس لأنهن الأجمل بل لأنني أعتبرهن من الوجوه التي يليق بها المكياج كثيراً».