تعرض فيلا المصممين الإيطاليين دومينيكو دولتشي وستيفانو غابانا الواقعة في جزيرة سترومبولي في صقلية للبيع، وهي تطلّ على البحر وتمتدّ حدائقها على 300 متر مربع وزيّنت غرفها بذوق رفيع.
وقد طرحت وكالة "ليونارد لاكجري ريل إستيت" العقار للبيع صباح أمس الثلاثاء وتلقت مذاك عشرات الاتصالات والرسائل الإلكترونية لغرض الاستعلام، بحسب ما أفادت الشركة، دون أن تكشف عن سعر هذه الفيلا سوى للزبائن المحتملين.
واجهت دار أزياء "دولتشي آند غابانا" صعوبات في الأشهر الأخيرة بسبب مقاطعة منتجاتها في الصين التي تمثّل مبيعاتها عادة ثلث رقم أعمالها.
ولم تأت المجموعة يوماً على ذكر الأثر المالي لهذه المقاطعة التي أطلقت بعد نشر أشرطة فيديو وتعليقات من الدار عموماً وستيفانو غابانا خصوصاً اعتبرت تمييزية في حقّ الصينيين، لكن يرجّح أن يكون هذا الأثر كبيراً.
واكتفى ناطق باسم المجموعة بالقول إن الأسباب الكامنة وراء بيع الدارة "تندرج في سياق الحياة الخاصة للمصممين، ولا علاقة لها بالظروف الصعبة التي تمرّ بها المجموعة".
ولا يتسنّى الوصول إلى هذا العقار سوى بالمروحية أو بمركب، وهي تطلّ على جزيرة ستروموبوليكيو وبركان سترومبولي. وتضمّ ثلاثة مساكن بيضاء كلّها محاطة بحدائق شاسعة تنمو فيه نبتات متوسطية.
ويمتدّ هذا العقار على أكثر من 500 متر مربع وفيه 235 متراً مربعاً للسكن. وزيّنه المصممان ذووا الأصول الصقلية بذوق رفيع مع أثاث قديم وأقمشة وتصاميم على الطراز الباروكي وقطع فنية محلية في سبعة أجنحة مختلفة الألوان.