إنه اليوم المنتظر لكل فتاة! اليوم الذي ترتدي فيه الفستان الأبيض وتحقق حلمها بأن تكون أجمل عروس. ولكن هذا اليوم يسبقه الكثير من التحضيرات المليئة بالتوتر والتي تؤثر على صحة العروس بشكل سلبي. كما أن العروس التي تحضر لزفافها غالباً ما ترغب بالحفاظ على رشاقتها. نحن اليوم في "زهرة الخليج" أتينا ببعض النصائح الصحية الخاصة بعروس الصيف لمساعدتها في الحفاظ على صحتها.

شرب الكثير من الماء
شرب الماء هو أساسي وضروري لكل عروس تحضر لزفافها وذلك للعديد من الأسباب. تساعد الماء في الحفاظ على رشاقة العروس وذلك لأنها تخفف من الجوع وتعمل على زيادة حرق الدهون. كما أن الماء تساعد في الحصول على بشرة صافية ونقية خلال يوم الزفاف. يجب على كل عروس شرب ليترين من الماء في اليوم الواحد.

تناول الكثير من الخضار والفواكه
الخضار والفواكه هي من الأطعمة الأساسية التي يجب على الفتاة قبل الزواج التركيز على تناولها. تحتوي الخضار والفواكه على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن التي تساعد على إمداد الفتاة بكل ما تحتاجه من مغذيات للحصول على بشرة مليئة بالنضارة والحيوية. كما أن تناول الخضار والفواكه يساعد على منحك الطاقة التي تحتاجينها لهذا اليوم المنتظر.

تجنب الوجبات السريعة
خلال التحضير للزفاف قد لا تجد الفتاة الوقت الكافي لتناول الأطعمة المحضرة في المنزل، لذا في غالبية الأحيان يتم اللجوء إلى الوجبات السريعة. ولكن تناول هذه الوجبات يزيد من الوزن ويسبب في ظهور الحبوب. نصيحتنا لك هي تفادي الوجبات السريعة قدر المستطاع واستبدالها بالوجبات المصنوعة منزلياً.

الحصول على ما يكفي من النوم
التوتر والتحضيرات الخاصة بالزفاف قد تمنع الفتاة خلال هذه الفترة من الحصول على ما يكفي من النوم. إلا أن الأرق قد يسبب في ظهور الهالات السوداء. نصيحتنا لكل فتاة هي محاولة الإسترخاء خلال ساعات الليل من خلال أخذ حمام ماء دافئة وقراءة كتاب قبل النوم والإبتعاد عن كل الأجهزة الإلكترونية مما يساعد في تهدئة الأعصاب ومساعدة الفتاة في الحصول على ما يكفي من النوم.

استشارة الطبيب النسائي
من المهم قبل الزفاف القيام باستشارة الطبيب النسائي الذي سيطلب منك إجراء بعض الفحوصات. كما يمكن للفتاة قبل الزفاف طرح كل الأسئلة حول الصحة النسائية التي تدور بذهنها على الطبيب.