المشي دون ارتداء الشبشب على الشاطئ أو عند الإستحمام في النادي الرياضي أو الخضوع إلى تنظيف الأظافر قد تكون الأسباب الرئيسية لمعاناتك من فطريات القدم وذلك لأن هذه الفطريات تنتقل عن طريق العدوى. تبدأ هذه الفطريات بالظهور تحت الأظافر باللون الأسود أو الأخضر أو الأصفر والتي تدفعك للجوء إلى أي علاج لإستعادة لون أظافرك الطبيعي. فما هي أبرز العلاجات الطبيعية التي يمكن اللجوء إليها؟

الخلَ الأبيض: يحتوي الخلَ الأبيض على مركبات تقضي على الفطريات خصوصاً تلك ذات اللون الأخضر. يجب خلط ملعقتين كبيرتين من الخلَ الأبيض مع ليتر من الماء ومن ثم نقع القدمين فيها لمدة 40 دقيقة يومياً.

زيت الأوريغانو مع الثوم: اخطي ملعقة كبيرة من زيت الأوريغانو مع مع نصف فص من الثوم ومن ثم افركي بها مكان وجود الفطريات مدة 15 دقيقة يومياً. يحتوي زيت الأوريغانو على مادة "ثيمول" التي تخفف من نسبة الفطريات بالقدم. أما الثوم يحمي من الإصابة مجدداً بالعدوى الفطرية.

معجون الكركم: يتم خلط ملعقة صغيرة من الكركم مع ملعقة كبيرة من الماء ومن ثم وضع المعجون مكان وجود الفطريات مدة 15 دقيقة. يحتوي الكركم على مواد مضادة للإلتهاب تعمل على علاج الفطريات.

الماء المالحة: يمكن خلط ليتر ونصف من الماء الدافئة مع ملعقة صغيرة من الماء المالحة ومن ثم نقع القدمين بهذا الخليط مدة 30 دقيقة. يساعد الملح على تطهير مكان وجود الفطريات.

زيت شجرة الشاي: يمكن وضع بعض قطرات هذا الزيت مكان وجود الفطريات لأنه يساعد على التخلص منها بفضل خصائصه المضادة للبكتيريا.