هل ترغبين بالتخفيف من القهوة وتبحثين عن شراب آخر لبدء يومك بنشاط وحيوية؟ إليك اليوم منا عدة أنواع من المشروبات بديلة للقهوة تمنحك الطاقة التي تحتاجينها ليوم طويل:

الشاي الأخضر: الشاي الأخضر غني طبيعياً بالمواد المضادة للأكسدة التي تساعد على إمدادك بالنشاط والحيوية. يمكنك تناول الشاي الأخضر مع الحليب الخالي من الدسم أو إضافة القليل من العسل إليه.



شاي الجسنغ: الجنسنغ هو نوع من الأعشاب الذي يساعد تناوله على إمدادك بالطاقة التي تحتاجينها ليوم مليء بالنشاط وذلك بفضل المواد الموجودة فيه. علماً أن عشبة الجنسنغ تعرف باسم العشبة المضادة للتعب.



الماء مع الليمون الحامض: ليس هناك أفضل من كوب من الماء مع عصير الليمون الحامض لبدء اليوم بنشاط وحيوية. هذا الشراب يمنحك جرعة من الفيتامين سي الأساسية للحصول على الطاقة.



عصير الرمان: يعتبر عصير الرمان من أغنى أنواع العصائر بالمواد المضادة للأكسدة وتناوله يمنح الطاقة للجسم.



السموذي الأخضر: يمزج هذا النوع من السموذي بين العديد من أنواع الخضار والفواكه وبالتالي يمنح الجسم جرعة كبيرة من الفيتامينات والمعادن والتي تساعد على إعطائك الطاقة بدل من القهوة. ومن أجل تحضير السموذي الأخضر يمكن خلط كوب من الكال مع حبة من التفاح وحبة من الكيوي وعصير نصف حبة من المانغو وربع كوب من البروكولب.



شاي النعناع: النعناع هو من بين الأعشاب التي تساعد على منح الجسم جرعة من الإنتعاش وبالتالي استخدامه لتحضير الشاي الصباحي سوف يساعد على منحك الطاقة التي تحتاجينها دون الحاجة لتناول القهوة.



السموذي مع المكسرات: يمكن تحضير هذا السموذي من خلال خلط كوب من حليب اللوز مع حبة من الموز وملعقة صغيرة من زبدة الفستق وكوب من الفراولة وتناولها للتمتع بيوم مفعم بالنشاط والحيوية.