لطالما كانت نساء كثيرات، يعتبرن الميزان عدوهن الأساسي! فزيادة بسيط في عداد الميزان كفيلة بإصابتها بالإحباط. والحقيقة أن هذا الرقم لا يجب أن يكون له مثل هذا التأثير. إليك بعض الطرق التي تساعد على تحسين علاقتك بالميزان.

الصعود على الميزان مرة إلى مرتين في الأسبوع
الصعود مرات عدة في اليوم على الميزان سيصيبك بالتوتر، لأن الوزن يتغيَر بين ساعة وأخرى، خصوصاً أن الماء الموجود في الجسم يؤثر على الوزن. الوزن الحقيقي لا يمكن معرفته سوى من خلال الصعود على الميزان مرة إلى مرتين في الأسبوع، في التوقيت نفسه.

عدم القلق في حال عدم تغير الوزن
 يجب الانتباه أن الوزن يزداد تلقائياً قبل موعد الدورة الشهرية، وأيضاً يمكن أن يزداد الوزن بسبب الإمساك. لذا لا يجب أبداً الشعور بالقلق في حال رؤية الرقم يزداد على الميزان. من جهة أخرى، يمكن للوزن على الميزان ألا يتغير أبداً بسبب ممارسة الرياضة وزيادة العضل، وهنا المقاسات هي التي تساعد على معرفة التقدم.

مراقبة شكل الجسم من الملابس
الهوس بالأرقام التي يتم قراءتها على الميزان يسبب حتماً القلق، لذا يمكن بكل سهولة التخلي عن الميزان ومراقبة تغييرات الوزن من خلال الملابس. في حال كنت تتبعين حمية لخسارة الوزن، يمكنك معرفة التقدم في حال تغيَر مقاسك إلى مقاس أصغر، وفي حال رغبتك بالمحافظة على وزنك يمكنك ملاحظة ذلك أيضاً من ملابسك.

الرقم على الميزان هو مجرد رقم
لا يجب تقييم شكلك الخارجي من خلال الرقم على الميزان! نصيحتنا لك هي الوثوق بجسمك والاستمتاع بالحياة الصحية التي ترتكز على اتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية، لأنها سبيلك إلى الصحة والرشاقة.. والرقم على الميزان مجرد رقم.