من المعروف أن الحمية الغذائية التي يعتمدها الرئيس الأميركي سيئة جداً. فهو يتناول الوجبات السريعة بشكل كبير، ويعشق تناول الدجاج المقلي والبرغر والبطاطا المقلية ويقوم بشرب المشروبات الغازية "لايت" بعد الانتهاء من تناولها.

في مقال سابق نشر في New York Times تم الكشف عن أن ترامب يتناول حوالي 12 عبوة من المشروبات الغازية "لايت" في اليوم الواحد.
بالطبع هذه كمية كبيرة جداً من الصودا في يوم واحد،إلا أن اختيار مشروب ال"لايت" يجعل ترامب يوفر في اليوم الواحد ما يقارب 1680 سعرة حرارية و468 غرام من السكر. ولكن هل هذا صحي؟

لطالما كان تأثير المشروبات الغازية "لايت" على الجسم محط نقاش طويل بين الخبراء، إذ أن بعض الدراسات أثارت مخاوف بشأن العواقب الصحية لتناول هذه المشروبات. بعض أخصائيي التغذية يعتقدون أن استهلاك أنواع السكر الاصطناعي الموجودة في المشروبات الغازية "لايت" كالسوكرالوز والستيفيا هي من البدائل الصحية للسكر العادي. ولكن  بعض أخصائيي التغذية يعتقدون أن استهلاك أنواع السكر الاصطناعي الموجودة في هذه المشروبات له التأثير نفسه على الجسم من ناحية إفراز الإنسولين، إذ أن الجسم يتفاعل معها كأنها سكر عادي، ما يعمل على تخزين الدهون بالجسم ورفع الشهية لتناول المزيد من الأطعمة التي تحتوي على الحلويات.

ولكن مهما كان رأي المختصين تبقى ال 12 عبوة من المشروبات الغازية "لايت" كمية عالية جداً. وهذه بعض ردات الفعل التي تحملها:
- الأشخاص الذين يستهلكون المشروبات الغازية اللايت تزيد لديهم خطورة المعاناة من السكتة الدماغية. في دراسة نشرت نتائجها في مجلة السكتة الدماغية وأجريت على 2888 شخص تتراوح أعمارهم بين 45 و60 عاماً تبيَن أن الأشخاص الذين يستهلكون عبوة واحدة من المشروبات الغازية في اليوم قد يعانون بشكل أكبر من السكتة الدماغية مقارنة بالأشخاص الذين يشربون عبوة واحدة في الأسبوع.
- الحصول على نسبة عالية من الكافيين، ما يسبب آلام في الرأس وأرق وتعب.
- زيادة في الوزن إذ أن دراسة في عام 2015 قام بها باحثون في مركز العلوم الصحية بجامعة تكساس بفحص بيانات 749 شخصاً على مدى عشر سنوات تتراوح أعمارهم بين 65 عاماً وما فوق، وجدت أن الذين يتناولون المشروبات الغازية "لايت" يكتسبون الدهون
حوالي ثلاثة مرات أكثر من الأشخاص الذين لا يتناولون هذه المشروبات