حمية الكيتو هي الحمية الأكثر رواجاً في الوقت الحالي إذ تتبعها  الكثير من النجمات وتلقى شعبية كبيرة على مواقع التواصل الإجتماعي. إلا أن مدربة النجوم جيليان مايكل ترى أن هذه الحمية مضرة بالجسم ولا يجب أبداً اتباعها.

أوضحت المدربة التي تبلغ من العمر 45 عاماً أنها لا يمكن أن تغيَر رأيها حول هذه الحمية العالية بالدهون والبروتينات ومنخفضة بالنشويات. تم اتسضافت جيليان مايكل في في حلقة جديدة من بودكاست #adulting الذي تعدَه الخبيرة الصحية نيكي شارب والكوميدي زاك بيتر وخلال المقابلة تحدثت مايكل عن كتابها الجديد الذي تتحدث فيه عن الحقائق المتعلقة بالشيخوخة والتقدم في العمر مؤكدة مايكل بأن اتباع حمية غذائية عالية بالبروتين، بالدهون وبالنشويات هو من الأمور الأساسية التي تسرع من الشيخوخة وهذا سبب واحد من بين ملايين الأسباب التي تدفع لعدم اتباع حمية الكيتو. كما أن مايكل تعتقد بأن اتباع حمية متوازنة وصحية يمكنها أن توصلك لهدفك في خسارة الوزن دون أن تسبب الأذى للغدة الدرقية ولا حتى للكبد كما يحصل عند اتباع حمية الكيتو.

وفي شهر يناير صرحت في فيديو لموقع Women's healthبأن هناك مليون سبب لعدم اتباع حمية الكيتو التي تحرم الجسم من مجموعة كبيرة من المغذيات. وهي تعتبر بأن الجسم بحاجة لتناول كل المجموعات الغذائية كي لا يتم حرمان الخلايا من ما تحتاجه. وبدل من الإنقطاع نهائياً عن تناول النشويات تنصح جيليان مايكل بالإنتقال إلى تناول مصادر النشويات الكاملة الغنية بالألياف الغذائية خصوصاً أن التوازن هو مفتاح الصحة الجيدة.