ابتكر العلماء حقنة جديدة تساعد على الحد من الشهية وتقلل من الوزن، ويحتوي هذا الابتكار على بروتين ACBP الذي يفرزه الدماغ للحفاظ على وزن صحي ومثالي من خلال عمله على تغذية الخلايا النجمية وبالتالي الشعور بالشبع والسيطرة على الشهية. 

ووجد العلماء عند اختبار الحقنة على الفئران أنها فقدت 5 بالمئة من كتلة أجسامها في 5 أيام فقط بحسب صحيفة "ذا صن" البريطانية.

وقال تيري ألكير بروفيسور في جامعة مونتريال إنه يأمل يمتلك هذا البروتين تأثيراً مماثلاً على البشر: "من خلال تعاوننا مع زملائنا في نوتري نورو بجامعة بوردو استطعنا تحفيز الخلايا العصبية والخلايا النجمية التي تسيطر على الشهية وتأمر الدماغ بالتوقف عن تناول الطعام".

وأضاف البروفيسور: " 5 إلى 10 بالمئة من حالات السمنة المفرطة سببها الطفرات الوراثية، وترتبط هذه الحالات بنسبة كبيرة بانقطاع المسار العصبي المعروف باسم مسار الميلانوكورتين".

وأكد البروفيسور أن اكتشاف الأسباب العصبية للسمنة من شأنها أن تساعد الأطباء على محاربة السمنة التي تعد إحدى أكبر المشاكل الصحية في العالم والتي تؤثر على صحة واحد من كل 4 بالغين في المملكة المتحدة، وأكثر من ثلث سكان في الولايات المتحدة والتي قد تؤدي للإصابة بمرض السكري وأمراض القلب، وبعض أنواع السرطان والوفاة المبكرة.