رغم الإنقطاع لساعات طويلة عن تناول الطعام في شهر رمضان الفضيل إلا أن الكثير منا لا يتمكن من التخلص من الوزن الزائد خلال أيام شهر رمضان المبارك وذلك لعدة أسباب وهي كالتالي:


عدم شرب ما يكفي من الماء
الماء يساهم في تسريع التمثيل الغذائي في الجسم وعدم الحصول على ما يكفي منه يمنعك من خسارة الوزن في الشهر الفضيل. لذا يجب إجبار النفس على شرب ليتر ونصف إلى ليترين من الماء يومياً .


الإفراط في تناول طعام الإفطار
تناول كمية كبيرة من مختلف أنواع الأطعمة الموجودة على سفرة الإفطار يؤدي إلى زيادة الوزن في الشهر الفضيل. لذا يجب الإنتباه إلى كمية المأكولات التي يتم تناولها من أجل مع ضرورة التركيز على تناول كمية أكبر من الخضار.


عدم الحصول على ما يكفي من النوم
في شهر رمضان لا يحصل الصائم على قدر كاف من النوم وذلك بسبب السهر الليلي حتى ساعات الفجر الأولى مما يؤثر على عمل هرمونات الجسم ويمنعك من التخلص من الوزن.


الإكثار من المشروبات الرمضانية والعصائر
المشروبات الرمضانية والعصائر تعتبر عالية جداً بالسكر وبالتالي الإكثار من تناولها يؤدي إلى زيادة الوزن. هذه المشروبات لا يمكن أن تكون بديلة للماء في شهر رمضان.


الخمول
قلة الحركة خلال ساعات الصوم والجلوس لفترات طويلة أمام التلفاز، هي من بين الأسباب التي تمنعك من خسارة الوزن في الشهر الفضيل وذلك لأنها تؤثر سلباً على مستوى الأيض بالجسم وتمنعك من حرق ما يكفي من السعرات الحرارية.

إقرأ المزيد:
هذه العادات يتبعها الأشخاص الذين نجحوا في خسارة وزنهم