منذ بداية العام وعصير الكرفس يلاقي رواجاً كبيراص في مواقع التواصل الاجتماعي. ولكن هل يستحق عصير الكرفس كل هذا الإهتمام؟

تناول عصير الكرفس يحمل عدد من الفوائد الصحية للجسم ومنها نذكر:


إمداد الجسم بالفيتامينات والمعادن: يحتوي عصير الكرفس على نسبة عالية من الفيتامين "ك"، البوتاسيوم، الفيتامين "أ" وحمض الفوليك. تناول كوب من عصير الكرفس يزوَد جسمك بالمغذيات التي يحتاجها لتحسين الصحة إذ أنه يحتوي على 32 ميكروغرام من الفيتامين "ك" الذي يساعد على تقوية العظام؛ وذلك بحسب  دراسة نشرت في أغسطس 2017 من قبل  Clinical cases in Mineral and Bone Metabolism.

مد الجسم بالمواد المضادة للأكسدة: كوب من عصير الكرفس يزوَد الجسم أيضاً بنسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة التي تحمي خلايا الجسم من الضرر وتساعد في الوقاية من الشيخوخة. في مراجعة نشرت في Molecules في شهر نوفمبر من العام 2015 تبيَن أن المواد المضادة للأكسدة تخفف من احتمالية الإصابة بعدد من الأمراض.

إمداد الجسم بالسوائل: عصير الكرفس يحتوي على نسبة عالية من الماء وبالتالي تناوله يساعد على ترطيب الجسم جيداً ويمنع حدوث الجفاف. يتكوَن كوب منه منه على حوالي 95% من الماء مما يساعد المحافظة على رطوبة الجسم ويحسن من المزاج ويحمي من الإمساك ويمنع تكوَن حصوات الكلى.

التخفيف من الإلتهابات: يحتوي عصير الكرفس على نسبة عالية جداً من المواد التي تكافح إلتهابات الجسم خصوصاً التهابات المفاصل. في دراسة نشرت في شهر سبتمير عام 2018 من  The journal of Internal Medicine بيَنت أن من يتبع حمية غذائية غنية بالمواد المكافحة للإلتهابات خفت لديهم خطورة الإصابة بأمراض القلب بنسبة 20% والإصابة بالسرطان بنسبة 13%.

خسارة الوزن: كوب من عصير الكرفس يعتبر قليل جداً بالسعرات الحرارية إذ يحتوي على 14 سعرة حرارية فقط وبالتالي هو يعتبر بديل مثالي لمختلف أنواع المشروبات. تناول عصير الكرفس يسيطر على الشهية ويساعد على تناول كمية أقل من الأطعمة.

الوقاية من ارتفاع ضغط الدم: يحتوي عصير الكرفس على نسبة عالية من البوتاسيوم وبالتالي يساعد في السيطرة على ارتفاع ضغط الدم.