حمية الأوبتافيا  تنال شعبية كبيرة إذ كانت من أكثر الحميات التي تم البحث عليها في محرك البحث غوغل عام 2018 رغم أن كلفة اتباعها عالية نوعاً ما وهي تعتبر من بين الحميات الأسرع للتخلص من الوزن الزائد إذ تم تصنيفها كثاني أسرع حمية  بحسب U.S news and world report

تفاصيل هذه الحمية
تتطلب هذه الحمية شراء منتجات جاهزة لتناولها خلال اليوم وهي تتوافر على الموقع الإلكتروني الخاص بالحمية. تتمثل هذه المنتجات بأنواع جاهزة من الحساء، خلطات من البان كيك، أنواع من الباستا، أنواع من المشروبات، بطاطا مهروسة جاهزة، كوكيز وفوشار.  يمكن اختيار ما يحلو لك منها وكلفة 5 وجبات من حمية الأوبتافيا لمدة 20 يوم هي حوالي 360 دولار أميركي. ومع هذه الوجبات يمكن تناول وجبة من السلطة مع الدجاج المشوي أو الستيك أو السمك المشوي أو القريدس.

تقييم هذه الحمية
صحيح أن حمية أوكتافيا تساعد على فقدان الوزن ولكنها لا تحتوي على كمية كافية من الأطعمة الطازجة الغنية بالفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للأكسدة والتي يحتاجها الجسم. كما أن هذه الحمية تحتوي على نسبة عالية بالمواد المصطنعة وذلك لأن عدد من منتجاتها هو على شكل بودرة يتم إضافة الماء إليه وتناوله مما يسبب خطر الإصابة بعدد من الأمراض في الجسم. لذا يفضل دائماً اللجوء إلى الحميات الغذائية التي تحتوي على مواد طازجة تؤمن للجسم الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها للوقاية من الأمراض والمشاكل الصحية.

إقرأ المزيد:
بعد عشر سنوات.. آن هاثاواي تتخلى عن الحمية النباتية!