توفي جون سينغلتون مخرج فيلم "بويز ان ذي هود" (1991) أمس الاثنين في لوس أنجلوس حيث كان في المستشفى منذ السابع عشر من أبريل، بحسب ما نقلت وسائل إعلام أميركية عن أفراد من عائلته. وقال توماس شلامه رئيس جمعية المخرجين الأميركيين مؤكداً وفاة سينغلتون في بيان: "انفطرت قلوبنا حزناً لهذه الخسارة".


 سينغلتون هو أول مخرج أمن أصحاب البشرة السمراء رشّح لجائزة أوسكار في فئة الإخراج، وذلك عام 1992 عن فيلم "بويز ان ذي هود" حول انتشار العصابات في لوس أنجلوس والعنف الكامن في أحياء المدينة التي يقطنها السود والاستخدام الاعتباطي للعنف من قبل الشرطة.


و كان 
سينغلتون في الثانية والعشرين من العمر عندما أخرج عمله هذا الذي أحدث صدمة في المجتمع وشكّل محطة بارزة في تاريخ سينما السود. وغرّد المخرج الأميركي جوردن بيل "ارقد بسلام يا جون سينغلتون. أنا مفجوع بهذا النبأ. فقد كان جون سينمائياً جريئاً ومصدر إلهام، وقد غيّرت رؤيتك المعادلة برمّتها".


وبعد "بويز ان ذي هود"، تولّى سينغلتون إخراج "تو فاست تو فيوريوس" (2003) الذي يعدّ أكبر نجاح تجاري له، فضلاً عن نسخة مستعادة من "شافت" (2000) و"فور براذرز" (2005) و"هايير ليرنينغ" (1995). وقد توفي المخرج المولود عام 1968 بعيد إعلان عائلته وقف العلاجات التي كانت تبقيه اصطناعياً على قيد الحياة.