تلتهم المرأة في المتوسط من 3 إلى 4 كيلوغرامات من أحمر الشفاه في حياتها! لذا فإن ما تضعينه على شفتيك، سوف تهضمه معدتك ويسري في دمك. وقد تقصى الباحثون الأمر في دراسات أفضت إلى ضرورة تجنب التهام أحمر الشفاه. «زهرة الخليج» تهديك باقة من أحمر الشفاه الصحية الآمنة التي تخلو من السموم إلى حد كبير، مقارنة بسائر الأنواع في الأسواق.

وقفت دراسات أجريت مؤخراً على حقيقة أن أغلب أنواع أحمر الشفاه تحتوي على نسب من المعادن والمواد الحافظة تتفاوت درجة سميتها. ومن هنا يوصي الخبراء بالإقبال على الأنواع التي توصف بأنها طبيعية مع العلم بأن الأنواع النباتية Vegan هي تلك التي تخلو من المكونات حيوانية الأصل، وقد تحتوي أحياناً على بعض المكونات الاصطناعية، وكذلك الأورجانيك أو العضوية والتي تحتوي على مكونات نباتية تمت زراعتها بدون أسمدة أو مبيدات. ولا يعني أحمر الشفاه العضوي أنه طبيعي أو نقي أو نباتي بنسبة 100%.


طبيعية معتمدة
ابحثي عن الشعار CertifiedNatural والذي يشير إلى أن الحمرة معتمدة رسمياً من قبل مؤسسة  BDIHالألمانية التي تضع شروطاً صارمة لتصنيف المواد الغذائية والدوائية بأنها طبيعية. جربي Natural Lipstick Set Trio- Colour Me Natural من Living Nature.


وردي كستنائي
وإذا كنت تبحثين عن أحمر شفاه نباتي خالٍ من اللمعان يدوم طويلاً على الشفتين، فيمكنك استعمال Kat Von D Everlasting Liquid Lipstick- Lolita باللون الوردي الكستنائي، وهي درجة أيقونية تبدو جميلة على كل امرأة. وتتوفر منها 40 درجة لونية مختلفة.


كريمي غني

ذوات الشفتين الجافتين، يمكنهن الإقبال على التركيبات المرطبة، مثل elf Moisturizing Lipstick وهي نباتية ذات تركيبة مخملية بملمس الساتان الناعم فتغلف الشفتين باللون البهي واللمعان الرقيق، وتأتي غنية بزبد الشيا والفيتامينات A، وC، وE، للتغذية والترطيب.

أصباغ معدنية ومغذيات نباتية
معادلة تحققها أصابع أحمر الشفاه من Dr Hauschka الكيميائي النمساوي، ويكمن سر جمالها في أصباغها المعدنية المشبعة، وفي مكوناتها النباتية مثل بتلات الورد، وزيت اللوز. وتتخصص هذه العلامة في إنتاج مستحضرات العناية بالبشرة والمكياج العضوي.

درجات عنبرية محايدة
تتألق ضمن مجموعة مصغرة Naked Heat Capsule Collection تضم 3 درجات لونية منUrban Decay Vice Lipstick. تأتي الألوان مستوحاة من العنبر إلى اللون الخوخي. وتمتاز بغناها بقائمة طويلة من العناصر المغذية مثل وزيت الجوجوبا لإضفاء النعومة بالإضافة إلى فيتاميني C وE.


ببتيدات وبنفسج
وللشفاه المتقدمة في العمر، نوصي بهذا أحمر الشفاه العلاجي Grown Alchemist Tinted Age-Repair Lip Treatment الغني بالببتيدات ومستخلص أوراق البنفسج والذي يرطب الشفتين بعمق، ويعمل على تمويه أي تجاعيد رقيقة تظهر على حدودهما الخارجية.


مشمش وجوز هند
ماذا تقولين في أحمر شفاه ينحت شفتيك نحتاً ويضفي عليهما اللمعان الأخاذ؟ هذا ما تعدنا به Tarte Cosmetics The Lip Sculptor Lipstick & Lipgloss بلون Candid Apricot Nude تحتوي على زيت جوز الهند الغنية بمضادات الأكسدة، بالإضافة إلى فيتامين E.


بالحب لا بالحيوان
يتم تصنيع أحمـر شفاه Too Faced Melted Clover Liquified Matte Long Wear Lipstick السائلة الخاليـة مــــن اللمعان  بحب ورحمة لا بالتجارب على الحيوانات.


سكر وزبد
لا تقتصر المكونات الطبيعية على أحمر الشفاه فحسب، بل تشمل مستحضرات التقشير وتكبير حجم الشفتين، مثل Jane Iredale Sugar & Butter Lip Exfoliator/‏Plumper وهو عبارة عن قلم مزدوج الطرفين، يجمع بين مقشر للشفاه وأحمر شفاه يساعد على تكبير حجمها بصورة مؤقتة.

إقرأ المزيد :

8 أنواع أحمر شفاه تبقى ثابتة طوال حفل الزفاف