يقولون يخلق الله من الشبه أربعين، هذا ما بدأ يردده الناس في مدينة روالبندي الباكستانية حين التقوا بنادل يشبه إلى حد كبير الممثل الأميركي بيتر دينكليغ الذي يؤدي شخصية تيريون لانيستر في السلسلة الشهيرة "غيم أوف ثرونز".

ولم يسمع النادل الباكستاني روزي خان أبداً عن مسلسل "غيم أوف ثرونز"، أو عن الشخصية الشهيرة في العمل تيريون لانيستر إلا بعدما لاحظ نجل صاحب المطعم الذي يعمل به خان الشبه الكبير بينه وبين الممثل ونشر صورته على فيسبوك.

ولا يشبه هذا النادل البالغ من العمر 25 عاماً الممثل بيتر دينكليغ الذي يلعب دور القزم النبيل في ملامح الوجه فقط بل إنه يشابهه في الطول أيضاً إذ يصل طوله لحوالي 135 سنتيمتر لدرجة أن زبائن المطعم يتوقون للحصول على صورة معه.

ويقول روزي خان: "لا أمانع أن يلتقط الزبائن الصور معي، في الواقع لقد التقطت الكثير من صوري ولهذا أصبحت مشهوراً في كل مكان". ويضيف: "أمنيتي أن أعمل في السينما، وأن ألتقي بيتر دينكليغ".

وانتشرت صور روزي خان إلى جانب الممثل بيتر دينكليغ التي تظهر الشبه الكبير بينهما، بشكل كبير عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

يشار إلى أن مسلسل "غيم أوف ثرونز" حقق نجاحاً جماهيرياً بفضل طابعه الملحمي وبعده الإنساني العميق، رغم أجواء العمل القاتمة والمعقدة المليئة بالعنف. ونال المسلسل 47 جائزة من جوائز "إيمي" التلفزيونية الأميركية وهو عدد قياسي.