ماري جان أوتول هي صبية تعاني من الوزن الزائد إذ وصل وزنها إلى 127 كيلوغراماً مما سبب لها العديد من المشاكل الصحية التي كانت تحاول تجاهلها على مدار السنوات الماضية.

تقول أوتول بأنها نادراً ما كانت تشعر بالجوع فقد كانت تتناول الطعام لأنها تشتهيه أو لوجوده أمامها وفي أحيان كثيرة كانت تقصد مطاعم الوجبات السريعة فقط لأن صديقتها جائعة فتتناول الطعام معها بحسب ما ذكر موقع People.com

وتضيف أوتول بأنه خلال زفاف قريبتها شعرت بآلام بركبتيها أثناء محاولتها للرقص بسبب وزنها الزائد. أوتول كانت تعلم بوجوب القيام ببعض التغييرات الصحية ولكن هذا التغيير حصل فعلاً بعد مشاهدتها لصورها خلال إحدى الرحلات التي قامت بها إذ استوعبت وقتها بأن وزنها كبير جداً وأنه من المفترض أن تبدأ فوراً بالتغير الصحي، وفي هذا القراركان خطيبها هو المشجع الأول لها إذ شاركها المشوار وخسر معها كيلوغرامات زائدة هو الآخر.


بالإضافة إلى هذه الصور، تشجعت أوتول على القيام بتغييرات صحية على حياتها وذلك لأن زفافها قد اقترب ويفترض أن تظهر بصورة أجمل وأن تختار فستان بحجم عادي لا كبير لكي لا تدفع ثمنه مضاعفاً؛ وذلك لأن الفساتين الخاصة بالممتلئات يكون ثمنها أعلى. أوتول خافت من إجراء تغييرات كبيرة، لذلك بدأت بتغيير حياتها تدريجياً.

في البداية قامت بالبدء بحسابة السعرات الحرارية والإنتباه إلى ماذا تأكل، وخسرت خلال هذه الفترة ما يقارب 35 كيلوغراماً. بعد التخلص من هذه الكيلوغرامات بدأت أوتول بممارسة التمارين الرياضية وبعدها بستة أشهر أدخلت التمارين التي تعتمد على حمل الأوزان لثلاث مرات أسبوعياً على حياتها واليوغا مرتين في الأسبوع وهنا كانت قد تخلصت من 11 كيلوغرام إضافياً. وبعدة عدة أشهر وصل وزن أوتول إلى 66 كيلوغراماً وبات بامكانها اختيار فستان الزفاف الذي ترغب به. واليوم أوتول تتمتع بحياة صحية إذ تركز على تناول الأغذية الصحية وتمارس الرياضة.