تشكل الغرابة حالة دهشة كونها تدخل في التجديد، وتحمل سحراً خاصاً وأفكاراً مجنونة وهذا ينطبق على الكثير من أمور الحياة، ولكن هل سمعتم عن مطاعم غريبة لها روادها الذين يبحثون دائماً عن أمور غير اعتيادية ومذهلة وقد لا تصدق أحياناً كونها تتجاوز الخيال.

وهنا نسلط الضوء على أغرب المطاعم حول العالم والتي تستحق الزيارة للتعرف على معنى الغرابة فيها:

مطعم الظلام - لندن

يمنحك هذا المطعم تجربة حسية بعيداً عن التلوث الضوئي الذي نعيشه في المدن، من خلال تناول وجبة العشاء في مكان غارق في الظلام دون أن ترى ما يقدم لك من أطباق وأنت جالس إلى جوار شخص لا تعرفه حتى، قد لا يكون تجربة ممتعة لكنها قطعاً مسلية.  ويقع هذا المطعم في لندن ويعمل به أشخاص مكفوفي البصر، ويمنع إدخال جميع الأدوات المضيئة كالساعات أو الهواتف حتى لا تخترق الظلمة الدامسة.

مطعم الموتى - الهند

يقع مطعم "نيو لاكي" المبني على مقبرة في مدينة أحمد أباد في الهند، ويعتبر صاحب المطعم أن تناول الأكل بين الموتى أمر يجلب الحظ. 

وفي هذا المطعم يتناول الزبائن وجباتهم وسط الأكفان والموتى والمحنطين والتوابيت الممتدة على الأرض.

مطعم النوبة القلبية - لاس فيغاس

يقع هذا المطعم في ولاية لاس فيغاس الأميركية وجميع النادلات فيه يرتدين أزياء الممرضات، كما يتم تقديم ملابس المرضى للزبائن لحظة دخولهم.

ويتميز هذا المطعم بتقديمه البرغر الأكثر احتواء على السعرات الحرارية في العالم، بشهادة موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية، وتصل السعرات الحرارية في إحدى وجباته إلى 10 آلاف سعرة حرارية.

مطعم "أندر" في النرويج

سيتمكن مرتادو مطعم "أندر" في النرويج من مشاهدة الحياة البحرية الطبيعية اثناء تناولهم الطعام، وهو مطعم يقع في قاع البحر ومصمم بشكل يتيح الدخول لزبائنه من البر ثم الهبوط الى عمق البحر. كما أن المطعم مغمور حتى نصفه في الماء إلى عمق 16 متراً مع نافذة عرض عملاقة يمكن من خلالها مشاهدة المحيط أثناء تناول الطعام.

مطعم المرحاض - شنغهاي

تخيل أن تتناول الغداء أو العشاء في مطعم يشبه المرحاض وكل ما فيه مستوحى من دورات المياه، فالمقاعد صممت على شكل مرحاض، وتقدم جميع أصناف الطعام في أوعية تشبه المراحيض.

وذاعت شهرة مطاعم المراحيض في دول مثل الصين وشنغهاي وكونمينغ وهانغتشو، كما توجد سلاسل أخرى في كوريا واليابان وحتى أميركا.

مطعم الزرافات - كينيا

يقع مطعم Giraffe Manor في نيروبي بكينيا حيث يقضي الزبائن أوقاتاً سعيدة بالقرب من الزرافات المقيمة في المطعم

وتدخل الزرافات رأسها عبر النوافذ بينما يأكل الضيوف طعامهم على أمل أن تحظى ببعض المأكولات اللذيذة.