في الفيلم الوثائقي الخاص ببيونسيه Homecoming الذي عرض أخيراً على Netflix، تم تسليط الضوء على الحمية التي اتبعتها النجمة عندما كانت تحضر لمهرجان كواتشيلا العام الماضي؛ وذلك لخسارة الوزن الذي اكتسبته خلال حملها.

وخلال الحمية التي عرفت بحمية "كوتشيلا" نسبة للمهرجان توقفت بيونسيه عن تناول اللحوم والدجاج والسمك ومشتقات الحليب والخبز وجميع أنواع النشويات؛ أي أنها اعتمدت على النظام النباتي فقط بالإضافة إلى ممارستها للرياضة بشكل مكثف. خبراء التغذية وصفوا هذه الحمية بالمجنونة وذلك لأن بيونسيه قامت باتباعها مباشرة بعد الولادة وخلال هذه الفترة يكون جسم المرأة متعب لدرجة لا يحبذ فيها حرمانه من تناول المجموعات الغذائية الضرورية والتي تعد البروتينات أهمها. 

لا تنصح جيسيكا كوردينغ وهي أخصائية تغذية من مدينة نيويورك  باتباع حمية بيونسيه النباتية القاسية بعد الولادة خصوصاً في حال كانت الأم تقوم بالرضاعة الطبيعية إذ أنها تحتاج الحصول على جميع العناصر الغذائية لإنتاج حليب مغذي للطفل وهذه الحمية تلغي مجموعات غذائية مهمة جداً لصحة الجسم.

ولكن ما هي الطريقة الصحيحة لخسارة الوزن بعد الولادة؟
تقول جينا كيتلي وهي أخصائية تغذية تعمل في مدينة نيويورك بأنه يجب على المرأة أن تأخذ إجازة بعد الولادة وأن تفكر بأنها أنجبت طفل على هذه الحياة وبأنها الرابحة الأكبر مهما كان الرقم على الميزان. ولاسترجاع الوزن يمكن لها تناول غذاء متنوع يحتوي على السمك، المكسرات، الفواكه، الخضار واللحوم والنشويات الكاملة. ولا يجب أن ننسى أن القيام بالرضاعة الطبيعية يعد من أهم الطرق التي تساعد على خسارة الوزن بعد الولادة وذلك لأنها تحرق 500 سعرة حرارية في اليوم الواحد.