استطاعت المرأة العربية أن تترك بصمة حقيقية في كافة جوانب الحياة لاسيما في عالم الموضة، وتربعت العديد من العارضات العربيات في عالم الأزياء وخطفن الأضواء بحضورهن الساحر والجذاب.

وخلال الأعوام القليلة الماضية احتلت العارضة الصومالية حليمة عدن الصدارة بوصفها أول عارضة محجبة للهوت كوتور واستطاعت أن تعبر عن خصوصيتها وهويتها من خلال عالم الموضة.

نورد 5 معلومات لا يعرفها كثيرون عن حليمة عدن:

دخلت التاريخ في عمر الـ20

عندما وقعت حليمة عقدها مع وكالة الأزياء العالمية IMG، أصبحت بذلك  أول عارضة أزياء محجبة على الإطلاق. وكتبت عدن بعد توقيع العقد عبر إنستقرام: "لقد وقعت عقداً مع أفضل وكالة أزياء في العالم وما زلت أرتدي الحجاب كتاج على رأسي... لا تغير نفسك أبداً بل غير اللعبة".

أول فتاة مسلمة تشارك في مسابقة ملكة جمال مينيسوتا

شاركت حليمة في مسابقة جمال مينيسوتا، وسمح لها المنظمون بارتداء الحجاب والبوركيني خلال المسابقة إيماناً منهم بدور المرأة وتمكينها، وتصدرت حينها عناوين الصحف العالمية والعربية كأول مسلمة تشارك في المسابقة. 

تمتلك شعبية كبيرة على إنستقرام

تمتلك حليمة أكثر من 850 ألف متابع عبر حسابها في إنستقرام، وتتخذ حسابها كمنصة لعرض الصور والفيديوها والعبارات الإيجابية والملهمة.

ولدت في مخيم للاجئين الكينية

تعود جذور العارضة السمراء إلى الصومال، لكنها ولدت في مخيمات اللاجئين الكينية، وهاجرت فيما بعد مع والدتها إلى الولايات المتحدة الأميركية، وكشفت عدن أنها لم تكن تنوي أن تدخل عالم الأزياء إنما أرادت فقط أن تننشر رسالة إيجابية عن الجمال والتنوع، وأن تظهر للشابات المسلمات أن هناك متسعاً لهن.

عملت كخادمة وعارضة أزياء في نفس الوقت

عملت حليمة كخادمة لمدة عامين، ورغم دخولها عالم الأزياء وتصدرها غلاف مجلة فوغ إلا أنها احتفظت بعملها لأسباب تتعلق بالأمان الوظيفي، وتقول: " لم أكن أعرف إذا كنت سأستمر وأحقق نجاحاً في عرض الأزياء أم لا، وبقيت أعمل كخادمة كخطة احتياطية وأحببت عملي كثيراً".