ليس من الضروري استخدام كريمات لشدَ البشرة ودفع مبالغ طائلة عليها، بل يمكن الحصول على بشرة مشدودة وخالية من التجاعيد من خلال التركيز على7 أنواع من الأطعمة فقط والتي سنعرفك عليها اليوم:


الرمان لتنعيم البشرة: الرمان غني جداً بالفيتامين سي وبالتالي هو يحارب التجاعيد الناتجة عن أشعة الشمس الضارة. كما أن الرمان غني بالمواد المضادة للأكسدة والتي تعرف باسم "البوليفينول" والتي تساعد على محاربة التجاعيد وتزيد من قدرة البشرة على إنتاج الكولاجين أي المادة التي تجعل البشرة أكثر نعومة. تنصح جاكي نيوجنت وهي أخصائية تغذية بمدينة نيويورك الأميركية بتناول كوب من الرمان الطازج أسبوعياً.

التوت البري والعنب الأحمر لمكافحة التجاعيد الصغيرة: هذا النوع من الفواكه غني بالمواد المضادة للأكسدة والتي تشكل درع وقاية للبشرة من أشعة الشمس الخارجية والتوتر وأيضاً هذه المواد  تكافح التجاعيد حتى تلك الصغيرة منها. نصف كوب من التوت أو من العنب الأحمر يومياً هي الكمية التي تحتاجينها.


الكال، السبانخ والسلق لشدَ البشرة: هذه الخضار الورقية غنية جداً بالمواد المضادة للأكسدة التي تحسن من مرونة الجلد وتغذي البشرة من الداخل مما يساعد على شدَها. ينصح بتناول 3 أكواب من هذه الخضار الورقية في الأسبوع.


السمك للتخفيف من إحمرار البشرة: السردين، السلمون والماكريل هي من أكثر أنواع الأسماك احتواءًا على مادة الأوميغا 3 والتي تساعد على محاربة التهاب البشرة وتخفف من إحمرارها. كما أن مادة الأوميغا 3 الموجودة في الأسماك تساعد على ترطيب البشرة من الداخل. ينصح بتناول 180 غرام من هذه الأنواع من الأسماك أسبوعياً.

الشاي الأخضر: الشاي الأخضر يحتوي على مواد تمنع التصبغات الجلدية وتحمي البشرة من الإصابة بالتجاعيد. يحبذ شرب ما لا يقل عن كوب واحد في اليوم.

الطماطم والبطيخ لإعطاء البشرة رونقاً مميزاً: الطماطم والبطيخ هي من بين الأطعمة الحمراء الغنية بمادة "الليكوبين" التي تعطي رونق مميز للبشرة و تخفف من ارتفاع الكوليسترول بالدم وتقوي العظام وتحمي من أمراض القلب. يفضل تناول مابين كوب إلى كوبين منها في الأسبوع.

زيت الزيتون لإشراقة البشرة: الدهون الصحية في زيت الزيتون لا تحمي فقط من أمراض القلب بل هي أيضاً تكافح خطر الإصابة بالزهايمر وتحمي من مختلف عوارض الشيخوخة وتعطي إشراقة مميزة للبشرة. كما أنه يمكن استخدام زيت الزيتون كمرطب خارجي للبشرة الجافة.