الحصول على ابتسامة ناصعة البياض هو حلم تسعى إليه كل امرأة وبالتالي يتم اللجوء في الكثير من الأحيان إلى الوصفات الطبيعية وإلى الأدوات الموجودة في الصيدليات التي تساعد في الحصول على أسنان أكثر بياضاً. ومن إحدى الأدوات التي يتم استخدامها هي تلك اللصقات التي يتم وضعها على الأسنان وتحتوي على مواد تساعد على تبييضها. فهل استخدام هذه اللصقات صحي أم لا؟

دراسة أجريت في جامعة غالواي في ايرلندا بينت أن استخدام هذه اللصقات على الأسنان يؤدي إلى خسارة طبقة البروتين الموجودة في الأسنان مما يؤدي إلى ضعف فيها مع الوقت. هذا يؤثر على الأسنان ويجعلها قابلة للتكسر بسبب هذا الضعف، كما أن خسارة البروتين من الأسنان يجعلها أكثر حساسية للمشروبات والأطعمة الباردة.

في حال الرغبة بالحصول على أسنان بيضاء يجب القيام بذلك تحت اشراف الطبيب المختص والذي يعطيك دواء مخصص لأسنانك ويعرفك على الجرعة التي تحتاجينها من هذا الدواء. كما يمكنك اللجوء إلى التبييض عبر أشعة الليزر عند طبيب الأسنان للحصول على أسنان ناصعة البياض.

ولكن قبل التفكير بلون الأسنان يجب الحفاظ على صحتها لحمايتها من التسوس من خلال التخفيف من تناول الأطعمة العالية بالسكر والحلويات الأجنبية والعربية والتخفيف من شرب المشروبات الغازية والعصائر والقيام بتنظيف الأسنان بعد كل وجبة للحفاظ عليها بشكل أفضل.