عبر كيت هارينغتون بطل المسلسل الشهير "غيم أوف ثرونز" عن غضبه من تعليقات النقاد السلبية حول أحداث الحلقة الأولى من الجزء الأخير لهذه السلسلة التي تدور أحداثها خلال القرون الوسطى.

وفي حديث مع موقع Esquire، أكد الممثل الإنجليزي (32 عاماً) الذي يلعب دور جون سنو في الدراما الخيالية ذات الشعبية الكبيرة، أنه يشعر بالتحدي التام حول الموسم الثامن والأخير، وقال: "لا أقصد أن أكون لئيماً مع النقاد في حديثي، ولكن أياً كان الناقد الذي يقضي نصف ساعة في الكتابة عن هذا الموسم، ويتخذ قراره السلبي بشأنه، فأقول لهم تباً لكم جميعاً".

وتابع الممثل حديثه أن المسلسل كان عملاً حقيقياً مليئاً بالحب والمثابرة، وأن الجهود الحثيثة التي بذلها الممثلون وطاقم العمل لإنجاح الموسم النهائي يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار من النقاد.

وأشار هارينغتون إلى أن أكبر مشجعي المسلسل هم أولئك الذين شاركوا في إنتاجه، والممثلون المتفانون والكتاب والمخرجون الذين كرسوا سنوات من حياتهم لإنتاج واحد من أكثر المسلسلات التي نالت استحساناً في تاريخ التلفزيون.

واختتم قائلاً: "بذلنا كل ما في وسعنا من طاقة لإنجاح هذا العمل، وهذا كل ما يمكننا فعله حقاً، أنا سعيد لأننا وصلنا إلى النهاية".

يشار إلى أن مسلسل "غيم أوف ثرونز" حقق نجاحاً جماهيرياً بفضل طابعه الملحمي وبعده الإنساني العميق، رغم أجواء العمل القاتمة والمعقدة المليئة بالعنف.

ونال المسلسل 47 جائزة من جوائز "إيمي" التلفزيونية الأميركية وهو عدد قياسي.