للمرة الأولى في تاريخها تقدم «أوديمار بيغه Audemars Piguet»، مجموعة من الساعات، تم تصميمها عن قصد للرجال والنساء على حدّ سواء، وذلك بعد فترة وجيزة من تقديمها للمرة الأولى خلال معرض الصالون الدولي للساعات الفاخرة SIHH في جنيف، فقدمت ساعتها الجديدة «CODE 11.59 by Audemars Piguet».

13 تصميماً
تتميز الساعات الجديدة بهيكلها المُقوّس، الذي يأخذ بعين الاعتبار في تصميمه هندسة خطوط المعصم البشري، مما يجعله مريحاً ومناسباً لأي معصم مهما كان قياسه، وذلك بالرغم من أن قطر الساعة 41 مم. وتتشكل هذه المجموعة من 13 تصميماً يضم خمسة تعقيدات ساعاتية، وثلاثاً من حركات الساعات الجديدة، تم إطلاقها دفعة واحدة. وتمثل«CODE 11.59 by Audemars Piguet» واحدة من أهم الإصدارات الشاملة من أوديمار بيغه.

تحدَّ وارتقِ
تخطّ المجموعة صفحة جديدة في تاريخ الدار، وتمثل جوهرها ورمزها الوراثي. فكلمة كود – Code بالإنجليزية تتشكل من الأحرف الأولى للكلمات: تحدَّ، امتلِك، تَجَرَأ، ارتَقِ. وقبل دقيقة واحدة من منتصف الليل، تتخذ هذه الساعات مكانها متقدمة ومتصدرة. وتحمل هذه المجموعة بشكل بليغ تأثير أوديمار بيغه وطابعها، ويتمثل فيها الارتقاء العصري بالساعة الدائرية الكلاسيكية، كما يتجسد في تفاصيلها تاريخ المصنع الطويل والزاخر بالأشكال والتصاميم غير التقليدية.

خيارات واسعة
تضم المجموعة خيارات واسعة من الجيل الأحدث، من حركات الساعات المشغولة ضمن المصنع، بما في ذلك ساعة أوتوماتيكية مع مؤشر التاريخ، وأوتوماتيكية بوظيفة الكرونوغراف، وأوتوماتيكية مع ميكانيكية التوربيون من دون جسر التثبيت على الميناء «التوربيون المُحلّق»، وبالتقويم الدائم، وبـ«التوربيون» مع أعمال التخريم التزيينية، بالإضافة إلى مُكرّر الدقائق بالرنة الكبرى – سوبر سونيري. إذ تم تزيين حركات الساعات بأدق التفاصيل مع تشكيلة واسعة من التشطيبات النهائية بتقنيات مختلفة، بما في ذلك التزيين الساتاني، وبقطاعات جنيف «كوت دو جنيف» والدائري المبرغل، والدائري بالخطوط الناعمة، بالإضافة إلى الزوايا المصقولة صقلاً ماسياً.