البطاطا، من الخضراوات اللذيذة والصحية التي يمكن تحضيرها بعدة طرق، صحيح أنها تحتوي على كمية نشويات أعلى من غيرها من الخضار ولكنها غنية بالفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية الصحية. 

وأشارت مجلة الكلية الأميركية للتغذية أن تناول البطاطا بانتظام يمنحك الشعور بالشبع الأمر الذي يساعدك في تسريع عملية خسارة الوزن شرط أن تكون البطاطا مطبوخة بطريقة صحية. 

وتحتوي كل حبة من البطاطا على 80 سعرة حرارية وعلى 4.7 غرامات من الألياف الغذائية وبالتالي فإن تناولها لن يجعلك تشعرين بالجوع سريعاً.

فما هي أفضل الطرق الصحية لتناول البطاطا؟


البطاطا المسلوقة الباردة: تناول البطاطا المسلوقة الباردة يمنح الجسم الألياف الغذائية ولا يسبب في ارتفاع نسبة السكر في الدم. ويمكن تناول البطاطا الباردة مع صلصة الليمون والملح وزيت الزيتون أو من خلال إضافتها إلى السلطات.

البطاطا المشوية بالفرن مع قشرتها: قشرة البطاطا غنية أيضاً بالألياف الغذائية، يمكن تقطيع حبات البطاطا بعد غسلها ومن ثم دهنها بزيت الزيتون والملح وشويها بالفرن.
البطاطا بورييه: البطاطا بورييه لذيذة جداً ويمكن تحضيرها عبر هرس البطاطا المسلوقة مع القليل من الملح والحليب الخالي من الدسم والقليل من زيت الزيتون.