أسئلة كثيرة طرحها رواد مواقع التواصل الاجتماعي اعتراضاً على برنامج "طباب خير" كونه يسلط الضوء على إشارات تهين المرأة وتستغلها كأداة ترفيهية، متساءلين عن واقع البرامج المسيئة للمرأة التي باتت تروج لأفكار ذكورية مريضة.

وتدور فكرة برنامج "طباب الخير" عن مسابقة تختبر قدرة النساء المتزوجات في العراق وصبرهن على رؤية أزواجهن مع زوجة جديدة ترتدي فستان الزفاف وفي حال تحملت الزوجة هذا المشهد المرّ ستحصل على جائزة في نهاية الحلقة.

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي بمطالبات عديدة لإيقاف البرنامج الذي اعتبرت النساء أن فكرته مهينة لمشاعر المرأة مؤكدين أنه مهما كانت قيمة الجائزة إلا أنها تأتي من الاستخفاف بهن وجعلهن وسيلة للترفيه.

واستجابت النقابة الوطنية للصحفيين العراقيين لتلك المطالب، وأصدرت بياناً تطالب فيه القناة العارضة، بإيقاف البرنامج لما فيه من إساءة لكرامة المرأة العراقية.

وجاء في بيان النقابة: "بناءً على التوصيات التي قدمتها وحدة الرصد في النقابة نهاية شهر اذار عام 2019 فإن مجلس النقابة الوطنية للصحفيين في العراق يطالب ادارة قناة الرشيد الفضائية بضرورة ايقاف بث برنامج (طباب خير) الذي يقدمه الاعلامي عمر محمد وتبثه القناة بشكل اسبوعي على شاشتها".

وأضافت: "البرنامج فيه من اساءة ضمنية لكرامة المرأة العراقية وتسطيح لمنظومة العقل العراقي".