بدأ خبير المكياج اللبناني بوبا رحلته بعالم الجمال في لندن، حيث درس أصول المهنة، مُكتشفاً شغفه بكل ما يتعلق بالمكياج والتجميل. وبعد عودته لموطنه لبنان، استطاع أن يُطور من مهاراته ويعمل مع شهيرات الشرق الأوسط، ليحقق إنجازات جعلته  من ألمع النجوم في سماء التجميل العربي.

• مَن أكثر شخص أثّر في حياتك المهنية؟
في بداية مشواري، وجدت التشجيع والدعم من كل الذين شاهدوا أعمالي، ورأوا أن لديّ موهبة حقيقية أقدمتُ على تطويرها في وقت قصير جداً، وأحبّوا أسلوبي الجديد.

• مَن رموز الجمال بالنسبة إليك؟
الفنانتان قمر وفوز الفهد، وأحب أيضاً «باولا إلستّ».

أسلوب متميز
• ما الذي يجعل أسلوبك متميزاً ومختلفاً؟
لقب «خبير مكياج» لا يُعطى بسهولة لأي شخص، لذلك أعتقد أنه مهم جداً أن يتميز الخبير بشخصية فريدة وأسلوب لطيف. فخبير المكياج الحقيقي مَن يبتكر الصيحات الجديدة ويجعل الناس يتابعونه.

• ما أهم صيحات الجمال التي سنراها في الموسم المقبل؟
تُطلق شركات التجميل، موسماً بعد موسم، مجموعات عديدة وبألوان مختلفة، ولكن المهارة تكمُن في قدرة فنان المكياج على استخدامها بطريقة جديدة، لتقديم إطلالات مبتكرة.

• أي صيحات تتمنى اختفاءها عن الساحة الجمالية؟
مع تطور الـ«سوشيال ميديا»، بتنا نرى أشخاصاً كثيرين لا يزالون يضعون المكياج باتّباعهم الطريقة القديمة، التي لا تزيد جمال المرأة بل تزيدها قبحاً، لذا يجب على الشخص أن يطوّر أسلوبه ليُبرز مَلامح الجمال.

أهمية الـ«سوشيال ميديا»

• ما رأيك في ظاهرة كثرة «خبراء التجميل» على وسائل «التواصل الاجتماعي»؟
يُمكن تصنفيهم بنوعين: المبتدئون والمبدعون، وجميع مُحبي الجمال الآن قادرون على التفرقة بين محتوى المجموعتين.

• ما الأخطاء الأكثر شيوعاً التي ترتكبها النساء عند وضع المكياج الخاص بالمناسبات؟
انتشرت «فيديوهات» تعليمية يتم نشرها من قبل غير متخصصات، يضعن المكياج بطريقة غير صحيحة، بالتالي تُقلدهن النساء، فتزداد الأخطاء توسعاً وانتشاراً.

• ما المستحضرات التي لا غنى عنها في حقيبة كل سيدة؟
أحمر الشفاه وبودرة الوجه.

• ما الدور الذي لعبته وسائل «التواصل الاجتماعي» في تأثير نظرتك إلى الجمال، وفي رحلتك المهنية بشكل عام؟
ساعدتني على الانتشار بشكل أوسع، فهي وسيلة رائعة ترفع أي شخص يستخدمها بالشكل الصحيح، ويهتم بتقديم المحتوى الغني لمتابعيه.

نصائح
يوجّه خبير المكياج اللبناني بوبا نصائحه إلى المرأة العربية، بزيادة عنايتها بنفسها، قائلاً: «أدعو المرأة العربية إلى أن تواكب الموضة بطريقتها الخاصة ومن دون تقليد أعمى». وحول مشاريعه المستقبلية، يقول بوبا: «أحلم بتأسيس أكاديمية تعليمية خاصة بالتجميل في لبنان والخارج، إلى جانب تأسيس الماركة الخاصة بي».