الفواكه ذات النواة غالباً ما تكون ذات طعم لذيذ، وتكون نسبة المياه فيها عالية جداً وهو ما يجعلها مميزة. 

الدراق، والخوخ، والمشمش، والكرز، والمانغو هي من أفضل أنواع الفواكه ذات النواة التي تحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية، وعلى المواد المضادة للأكسدة التي تمنح هذه الفواكه لونها المميز.

وتحوي هذه الفواكه العديد من الفوائد والتي تتمثل بالتالي:

خفض ارتفاع ضغط الدم
هذه الأنواع من الفواكه غنية جداً بالبوتاسيوم إحدى المعادن الذي يساعد في السيطرة على ارتفاع ضغط الدم. كما أن الحصول على ما يكفي من البوتاسيوم يساعد في الوقاية من أمراض القلب والشرايين. حصة واحدة من الفواكه التي تحتوي على النواة تعطي الجسم من 6 إلى 9 من حاجاته من البوتاسيوم.

الحفاظ على الوزن
تناول هذه الأنواع من الفواكه يخفف من الرغبة بتناول الحلويات بسبب طعمتها الحلوة،  كما أن هذه الأنواع من الفواكه غنية بالألياف الغذائية وقليلة بالسعرات الحرارية. فمثلاً تناول كوب من المشمش الطازج هو أفضل بكثير من تناول حبة من الكوكيز وذلك لأنه يمنحك فوائد أكثر ويساعدك في الحفاظ على وزنك.

الوقاية من السرطان
المواد المضادة للأكسدة الموجودة في هذه الفواكه تساهم في الوقاية من أمراض السرطان. لذا يجب التركيز على تناولها قدر المستطاع.

إعطاء رونق للبشرة
هذه الأنواع من الفواكه تساهم أيضاً في الحفاظ على بشرتك بشكل رائع لأنها غنية بالفيتامينات وبالمواد المضادة للأكسدة وتناولها يساهم في إضفاء نضارة مميزة على البشرة.