حمية الكيتو هي من الحميات الشعبية والتي يتبعها الكثيرين من أجل خسارة الوزن والتخلص من الدهون المتراكمة في الجسم. هذه الحمية تعتمد على تناول الدهون كالأفوكادو والمكسرات وزبدة الفستق وعلى البروتينات كالدجاج واللحوم والسمك والبيض والحليب ومشتقاته وأيضاً على بعض أنواع الخضار. أما الأطعمة الممنوعة هي تلك التي تحتوي على النشويات كالأرز والخبز والمعجنات وكل أنواع الحلويات والفواكه.

الكلَ يجمع أن هذه الحمية تساعد على فقدان الوزن  بشكل فعال جداً. ولكن للأسف لا يتم تسليط الضوء على العوارض السبية التي تسببها هذه الحمية للجسم. وإليك هنا هذه العوارض السيئة:

 الإمساك: حمية الكيتو لا تحتوي على نسبة جيدة من الألياف الغذائية وبالتالي الإعتماد عليها ليس من الأمور الجيدة لصحة الجهاز الهضمي لأنها تؤدي إلى الإمساك.
 رفع الكوليسترول في الدم: تناول الكثير من اللحوم الحمراء والدهون يسبب في نهاية المطاف في زيادة نسبة الكوليسترول السيئة في الدم.
تساقط الشعر: تفتقر هذه الحمية للعناصر الغذائية الأساسية وبالتالي اعتمادها يؤدي إلى تساقط الشعر بشكل مزعج جداً.
انعدام الطاقة: الأشخاص الذين يعتمدون على هذا النوع من الحميات الغذائية غالباً ما يفتقدون للطاقة ويشعرون دائماً بالخمول نظراً لعدم احتواء هذه الحميات على ما يكفي من الفيتامينات والمعادن.
رائحة الفم الكريهة: ينتج الجسم الأجسام الكيتونية عند تناول الدهون والبروتينات فقط مما يؤدي إلى رائحة فم كريهة جداً عند اتباع هذه الحمية.