تسمعين دائماً بنصيحة تشير إلى أهمية إدخال السمك إلى غذائك، فلماذا كل هذا التركيز على أهمية تناول السمك؟ وكم مرة يجب تناول السمك أسبوعياً؟ هذا ما ستتعرفين عليه في الأسطر التالية.

السمك هو من بين الأطعمة الصحية جداً حيث أنه غني بالبروتينات وأيضاً يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية الصحية والتي تعرف باسم "الأوميغا 3” والتي تحمل باقة من الفوائد الصحية على الجسم. الحصول على الكمية الكافية من الأوميغا 3 يحمي القلب من الأمراض عبر تخفيض ارتفاع الكوليسترول وتحسين الشرايين وتخفيض ارتفاع ضغط الدم. كما أن هذه المادة تساعد في الوقاية من مختلف التهابات الجسم خصوصاً التهابات الدم والتهابات المفاصل.

تناول السمك لا يعتبر فقط مفيد للصحة بل هو أيضاً مفيد لجمالك. يساعد السمك على تحسين رطوبة البشرة ويمنع ظهور حب الشباب ويخفف من التجاعيد. كما أن السمك يساهم في تقوية الشعر والأظافر. من جهة أخرى، تناول السمك بانتظام من شأنه أن يساعد على الحماية من البدانة لأنه يساهم في الشعور بالشبع عند تناوله.

يجب تناول السمك مرتين في الأسبوع على الأقل من أجل الحصول على ما يكفي من الأحماض الدهنية الصحية الموجودة فيه والتي يحتاجها الجسم لصحة أفضل. وتجدر الإشارة إلى أنه يفضل تناول السمك المشوي وليس المقلي لأن خلال عملية القلي تخف نسبة الأوميغا 3 الموجودة في السمك.