يعتبر زيت اللافندر من أفضل أنواع الزيوت العلاجية حيث يحمل العديد من الفوائد الصحية للجسم. يمكن استخدام هذا النوع من الزيوت بعدة طرق من أجل تحسين حياتنا وصحتنا. فما هي دواعي استخدام زيت اللافندر؟

التخفيف من العصبية
استنشاق زيت اللافندر من شأنه أن يساعد في الحدَ من التوتر والعصبية. تجمع الدراسات العلمية أن زيت اللافندر يساعد على تهدئة الأعصاب وإمدادك بالراحة. يمكن خلط خمس قطرات من زيت اللافندر مع ملعقة كبيرة من زيت اللوز والقيام بعمل تدليك فيه على عنقك مما يخفف من توترك. كما أن هذا الزيت يساعد على تهدئة الأعصاب مما يساعدك في الحصول على ساعات هادئة من النوم، يمكنك أيضاً وضع بعض القطرات منه على وسادتك مما يخفف من الأرق لديك.

الوقاية من الزهايمر
استنشاق زيت اللافندر يساعد في حماية خلايا الدماغ من الضرر وبالتالي يحمي بدوره من الزهايمر، إحدى الأمراض التي تصيب الدماغ بكثرة في الآونة الأخيرة.

الحدَ من آلام الدورة الشهرية
يساعد زيت اللافندر على التخفيف من التشنجات العضلية مما يخفف من الشعور بآلام البطن التي تحصل ما قبل الدورة الشهرية. كما أن زيت اللافندر يساهم في الحدَ من التغييرات المزاجية التي تحصل قبل الدورة الشهرية لأنه يعمل على تحسين المزاج.

علاج الصداع النصفي
الأشخاص الذين يعانون من الصداع النصفي غالباً ما يتناولون كمية كبيرة من الأدوية المسكنة. في دراسة صغيرة أجريت على مجموعة من الأشخاص تبيَن أن استشناق زيت اللافندر من شأنه أن يخفف من آلام الصداع النصفي خلال 15 دقيقة.