الواحدة منا يمكن أن ترتكب العديد من الأخطاء الصحية دون إدراك ذلك مما يؤثر على الصحة بشكل سلبي جداً. لذا يجب الإنتباه من هذه الأخطاء وتجنبها قدر المستطاع من أجل التمتع بصحة أفضل والتمكن من محاربة الأمراض والحفاظ على الصحة. "زهرة الخليج" ستعرفك اليوم على هذه الأخطاء بمناسبة اليوم العالمي للمرأة لتساعدك على تجنبها.

1. إهمال زيارة الطبيب الدورية
تهمل المرأة أهمية زيارة الطبيب الدورية بسبب الإنشغال بحياتها اليومية والأعمال المترتبة عليها. هذه الخطوة يمكن أن تعرَض المرأة للمشاكل الصحية في حال عدم الكشف عليها. يجب على كل إمرأة القيام بزيارة طبيب الصحة العامة مرة كل ستة أشهر للخضوع للفحوصات اللازمة.

2. عدم أخذ عوارض مرض القلب على محمل الجدَ
المرأة معرضة أيضاً لخطر الإصابة بأمراض القلب، هذه العوارض تكون على شكل ألم في الصدر وضيق في التنفس وغثيان وقيء وألم في الظهر وأعلى المعدة، لا يجب أبداً إهمال هذه الأعراض في حال الشعور بها واعتبارها عرضية بل يجب أخذها على محمل الجدَ واستشارة الطبيب.

3. عدم الإهتمام بنوعية غذائها
تهتم المرأة بتغذية العائلة كلها وتهمل تغذيتها الخاصة. يجب على المرأة تناول الخضار والفواكه بانتظام والإكثار من تناول الحبوب الكاملة والتركيز على اللحوم الخالية من الدهن والسمك والدجاج للحصول على حاجاتها الغذائية كافة.

4. عدم الحصول على ما يكفي من ساعات النوم
المرأة ربما هي العنصر الوحيد في العائلة التي لا تحصل على ما يكفي من ساعات النوم وذلك لأنها تبقى ساهرة لتؤمن احتياجات جميع أفراد الأسرة وتستيقظ من النوم باكراً لكي تكون بجانب الأولاد قبل الذهاب إلى المدرسة. ولكن عدم الحصول على ما يكفي من النوم يؤثر سلباً على صحة المرأة العقلية والجسدية، لذا يجب الحصول على النوم من 6 إلى 8 ساعات في اليوم على الأقل.