الملح هو من بين المواد الغذائية المضرة بصحة الجسم في حال تم تناول كمية كبيرة منه. لذا تعتبر فكرة الحدَ من تناول الملح رائعة لصحة الجسم وتعود عليك بالكثير من الفوائد الصحية.

أولاً التخفيف من تناول الملح يساهم في الحدَ من خطورة التعرَض لمشكلة ارتفاع ضغط الدم حيث أن مادة الصوديوم الموجودة في الملح هي مسؤولة عن تسبب في ارتفاع ضغط الدم والتخفيف من تناولها يعمل على حمايتك من هذا المرض المزمن. الحصول على كميات كبيرة من الملح يعتبر سبب لزيادة الوزن وتجمع السوائل في الجسم وبالتالي عند التخفيف من تناول الملح ستمكنين من التخلص من بعض الكيلوغرامات العالقة بجسمك. كما أن الإمتناع عن تناول الملح يساعد في الحدَ من التعرَض للأمراض الخطيرة التي تفتك بالصحة كسرطان المعدة وأمراض القلب وغيرها.

من جهة أخرى، تناول الملح بكميات كبيرة من شأنها أن يضر بصحة العظام ويرفع من خطورة الإصابة بمرض هشاشة العظام، لذا الحدَ من كمية الملح التي يتم الحصول عليها من شأنه أن يساعد في الوقاية من مرض هشاشة العظام عند المرأة.

ولا نخفي عليك أن الملح يعطي نكهة لذيذة جداً للمأكولات ولا يمكن التخفيف فجأة من استخدامه، وإليك هنا بعض النصائح التي تساعد على إعطاء نكهة مميزة للطعام دون استخدام الملح:
- استخدمي الأعشاب الطازجة مع مأكولاتك كإكليل الجبل والريحان والنعناع وغيرها لأنها تضفي نكهة لذيذة جداً إلى المأكولات.
- أضيفي مختلف أنواع التوابل إلى مأكولاتك كالقرفة والكمون والفلفل الأسود والفلفل الأبيض وذلك لأنها تعطي نكهة مميزة جداً للأطعمة.
- أطهي الأرز باستخدام مرق الدجاج أو اللحم الغنية جداً بالنكهات.