ممارسة التمارين الرياضية المخصصة لمنطقة البطن قد تساهم بشكل جيد في الحصول على معدة مسطحة إلا أن هناك أموراً أخرى تلعب دوراً هاماً في الحصول على جسم مشدود ومتألق.

لذا إذا كنت ترغبين بالحصول على معدة مسطحة، ننصحك بالقيام بهذه التغييرات على حياتك والتي تتمثل في:

تغيير نوعية مأكولاتك: تجنب  تناول النشويات والحلويات و التركيز على تناول البروتينات كاللحوم والدجاج والسمك والدهون الصحية الموجودة في زيت الزيتون والمكسرات وتناول كمية معتدلة من النشويات الصحية يومياً والتي تتمثل بالخبز الأسمر والمعكرونة السمراء والأرز الأسمر.

ركزي على الألياف الغذائية: الألياف الغذائية تساعد حتماً على إمدادك بالشبع وهي وسيلة رائعة من أجل الحصول على كمية أقل من الطعام والتمتع بمعدة مسطحة. تتواجد الألياف الغذائية في الخضار، الفواكه، الحبوب والنشويات السمراء.

حاولي الإسترخاء: عند الشعور بالتوتر تتجمع الدهون حول البطن لذا يجب عليك أن تتعلمي كيفية الإسترخاء إذا كنت فعلاً تبحثين على معدة مسطحة.

النوم بشكل كافي: النوم يلعب دور أساسي في حصولك على معدة مسطحة، النوم بشكل كافي من 6 إلى 8 ساعات يومياً يحقيق حلم المعدة المسطحة. وقلة  النوم تزيد من شعورك بالجوع وتسبب في زيادة الدهون حول بطنك.

ممارسة الكارديو: تمارين الكارديو أساسية من أجل التخلص من الدهون المتجمعة على البطن. يجب على الأقل ممارسة 30 دقيقة من المشي أو الركض.