تعاني المرأة من الإمساك بشكل كبير جداً. القولون العصبي، التغييرات الهرمونية، التوتر، عدم الحركة ونوعية الغذاء الخاطئة هي من أبرز أسباب الإصابة بالإمساك. يمكن اللجوء إلى تناول المليَنات ولكن تناول هذه الأدوية لفترة طويلة من شأنه أن يسبب في مشاكل بالجهاز الهضمي، لذا لا بدَ من البحث عن حلول طبيعية تساعد في التخلص من الإمساك.

هذه الحلول تتمثل بالتالي:
تناول الخوخ المجفف: القيام بتناول 3 حبات من الخوخ المجفف يومياً في الصباح على الريق مع كوبين من الماء من شأنه أن يساعد في علاج الإمساك. يحتوي الخوخ المجفف على مادتين تساعد في علاج الإمساك وهي "السوربيتول" و"ديفينيلزاتين" التي تمنع الإمساك بشكل فعال.

تناول الأطعمة العالية بالألياف الغذائية: تساعد الألياف الغذائية على تحسين حركة الأمعاء وبالتالي من شأنها أن تخفف من الإمساك. يجب على الأشخاص الذين يعانون من الإمساك التركيز على تناول الألياف الغذائية الموجودة في الخضار، الفواكه والحبوب الكاملة.

شرب الماء: من المهم جداً القيام بشرب الماء من أجل التخلص من الإمساك وذلك لأن الماء تحفز من عمل الأمعاء. يجب على الأقل شرب ليتر ونصف إلى ليترين من الماء في اليوم.

ممارسة الرياضة: من المهم تحريك العضلات من أجل تحسين حركة الأمعاء، أي نوع من الرياضة يساعدك في هذه المهمة. اختاري التمرين الرياضي المفضل لديك وقومي بممارسته لمدة 30 دقيقة في اليوم.

تدليك البطن: يمكن وضع القليل من زيت اللوز الدافىء على اليدين ومن ثم القيام بفرك البطن باستخدامه بحركات دائرية مما يساهم في القضاء على الإمساك.

وطبعاً في حال استمرار الإمساك لديك لأكثر من خمسة أيام، حينها يجب استشارة الطبيب المختص.