على وجبة الغداء يجب اختيار أنواع من المأكولات تعطي الطاقة  للجسم وذلك للتمكن من تكملة النهار دون الشعور بالتعب. يجب أن تكون وجبة الغداء غنية بالفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية لمنحك الحيوية وأيضاً لتزويدك بالشبع لفترة طويلة ومساعدتك في الحفاظ على وزنك.

فما هي أفضل 5 وجبات يجب اختيارها على وجبة الغداء؟

اليخنة مع الأرز الأسمر: تناول يخنة الخضار والأرز الأسمر على الغداء سوف يمنحك الشبع لفترة طويلة حيث أن هذه الوجبة غنية بالألياف الغذائية الصحية. كما أن الخضار تحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم.


سلطة الكينوا مع الدجاج المشوي: تحتوي الكينوا على نسبة عالية من الألياف الغذائية وهي غنية بالبروتينات وتناولها مع الوجبات يزيد من الشعور بالشبع. أما إضافة الدجاج المشوي على هذه الوجبة يزيد من نسبة البروتينات التي يتم الحصول عليها مما يساعدك في السيطرة على الجوع خلال باقي اليوم.


السمك المشوي مع البطاطا المشوية: هذه الوجبة خفيفة ولذيذة وتمدك بالشبع لفترة طويلة. كما أن السمك يحتوي على نسبة كبيرة من الأوميغا 3 إحدى الدهون الأساسية والضرورية للجسم.


الدجاج بالفرن مع البطاطا والخضار: هذه الوجبة متكاملة وتعطيك كل العناصر الغذائية التي تحتاجينها لنهار كله حيوية. كما أن هذه الوجبة لذيذة وصحية وتساعدك في المحافظة على وزنك ورشاقتك.

السلطة مع الستيك المشوي والبطاطا المشوية: هذه الوجبة غنية ولذيذة ومشبعة وهي من المفيد تناولها على وجبة الغداء. ولكن يفضل إختيار لحم الستيك القليل بالدهون لكي تستطيعين الحفاظ على وزنك ورشاقتك.