المرأة التي تعاني من زيادة الوزن قد تقوم بأي نصيحة تسمعها من أجل التخلص من الوزن والدهون المتراكمة لديها دون أن تتأكد من فعالية هذه الطرق أو حتى ما إذا كانت تلحق الضرر بالصحة أم لا. نحن اليوم في "زهرة الخليج" أتينا لك بأبرز الصيحات التي تتبعها النساء لفقدان الوزن قد تسبب الضرر للصحة وبالتالي يفضل تجنبها:

تناول خلَ التفاح صباحاً
قد تلجأ بعض السيدات إلى تناول خلَ التفاح في الصباح على الريق لأنه من المعروف أنه يسرَع من عملية حرق الدهون. في الحقيقة لا يساعد خل التفاح على حرق الدهون كما هو معتقد وتناوله على الريق قد يسبب مشاكل في المعدة وذلك بسبب الحموضة العالية لخلَ التفاح.

اتباع رجيم نوع الطعام الواحد
رجيم التفاح أو رجيم حساء الملفوف هو من بين أنواع الحميات الغذائية التي تلقى شعبية لأنها تساهم في القضاء على الوزن الزائد. ولكن تناول نوع واحد من الطعام لفترة معيَنة سوف يسبب خسارة المعادن والفيتامينات من الجسم ويسبب لك التعب والخمول. لذا يجب الحذر من هذا النوع من الصيحات.

تناول حبوب الأعشاب لخسارة الوزن
صحيح أن هذه الحبوب هي مصنوعة من الأعشاب الطبيعية ولكن تناولها قد يكون مضر بصحة الجسم حيث أن هذه الأعشاب قد تؤدي إلى مشاكل حقيقية في الجسم ومنها زيادة سرعة دقات القلب، خسارة الفيتامينات من الجسم وحدوث مشاكل في الجهاز الهضمي. كما أن هذه الأعشاب تؤدي إلى خسارة كمية كبيرة من السوائل من الجسم مما ينعكس على صحة جسمك بشكل سلبي.