الحلويات، ربما الموالح أو النشويات، أو ممكن الرغبة بتناول الحمضيات… هي بعض الرغبات تجاه أنواع مختلفة من الأطعمة تشعر بها أحياناً المرأة. هذه الرغبات ليست جوع ولكن من خلالها يحاول جسمك إيصال رسالة لك! فما هي هذه الرسالة؟

الرغبة بتناول النشويات والأطعمة العالية بالسكر
التوتر هو من أبرز الأحداث التي تحصل في الجسم وتدفعنا للرغبة بتناول الأطعمة العالية بالنشويات والحلويات. كما أن عدم تناول وجبة متكاملة هي من بين الأسباب التي تؤدي إلى الرغبة الزائدة بتناول النشويات والسكر. تتحوَل الرغبة بالحلويات والنشويات إلى إدمان حقيقي مما يجعلك تطلبينها مراراً وتكراراً. لذا يجب محاولة التخفيف من السكر تدريجياً لكي تتمكني من التخلص من هذا الإدمان. كما أنه يجب عليك إيجاد طرق أخرى للتخفيف من التوتر بعيداً عن تناول الحلويات كالمشي أو قراءة إحدى الكتب.

الرغبة الزائدة بتناول الملح
هذه الرغبة قد يكون سببها الجفاف في الجسم، الحاجة لمعدن الصوديوم أو التغييرات الهرمونية. يجب القيام ببعض فحوصات الدم من أجل التأكد من سبب المشكلة. حاولي اللجوء إلى الخيارات المالحة الصحية كالجزر مع عصير الليمون الحامض أو الفوشار بدل من التشيبس. ولكن انتبهي من عدم تناول كمية كبيرة من الملح لأنه يزيد من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم.

الرغبة بتناول الحمضيات
هذه الرغبة قد تدل على نقص في بعض الفيتامينات بالجسم خصوصاً الفيتامين سي مما يسبب هذه الرغبة. لذا في حال كنت ترغبين بتناول البرتقال أو شرب الليموناضة، يجب حينها تناول مكملات الفيتامين سي يومياً بعد يوم.

الرغبة بالشوكولا
عادة ما تحصل هذه الرغبة قبل الدورة الشهرية وهذا بسبب التغييرات الهرمونية. من أجل تجنب زيادة الوزن يمكن اللجوء إلى أطعمة صحية تحتوي على الشوكولا كالزبيب المغطى بالشوكولا أو الموز مع صلصة الشوكولا.