الضحك يدلَ على السعادة  ومن خلاله يعبر الإنسان عن فرحه. الضحك لا يمنحك السعادة فقط بل هو أيضاً يعود على صحتك بالعديد من الفوائد الرائعة. لن تصدقي ما الفوائد التي يمنحك إياها الضحك!

الضحك يخفف من الألم
الضحك يساعد في التخفيف من إفراز هرمونات التوتر وهو يعمل في الحدَ من الشدَ العضلي وبالتالي يساعد في التخفيف من الألم. في دراسة على عدد من الأشخاص تم تقسيمهم إلى مجموعتين حيث تم الطلب منهم وضع يديهم في الثلج خلال مشاهدتهم لبرنامج كوميدي وتبيَن أن خلال مشاهدة البرنامج والضحك تمكنوا من إبقاء يديهم لفترة طويلة في الثلج دون الشعور بذلك مما يبيَن فعالية الضحك في التخفيف من الشعور بالألم.

الضحك يقوي الجهاز المناعي
عند القيام بالضحك نتنفس بطريقة جيدة مما يساعد على تنظيف الجسم من السموم بشكل أفضل وبالتالي تحسين عمل الجهاز المناعي والوقاية بشكل أفضل من الأمراض خصوصاً الأمراض المعدية كالزكام ونزلات البرد.

الضحك يحمي من أمراض القلب
يساعد الضحك في الوقاية من أمراض القلب والشرايين وذلك لأنه يخفف من التوتر وبالتالي يساعد في تنظيم دقات القلب مما يعمل على الوقاية من مشاكل القلب والشرايين. كما أن الضحك يساعد في إدخال كمية أكبر من الأوكسيجين إلى الجسم وبالتالي يخفف من ارتفاع ضغط الدم مما يحمي من أمراض القلب أيضاً.

الضحك يحرق السعرات الحرارية
يعمل الضحك على زيادة نسبة حرق السعرات الحرارية بالجسم وبالتالي يساعد على تخفيف من الوزن.