الشعور المستمر بالعطش قد يكون طبيعي جداً ولكن إذا زاد عن حدَه قد يدلَ على مشكلة معيَنة تحصل داخل الجسم. هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى الشعور بالمزيد من العطش خلال ساعات اليوم وتدفعك لشرب المزيد من الماء وهي تتمثل بالتالي:

السكري: الإصابة بالسكري هو من بين أبرز الأسباب التي تؤدي إلى الشعور الزائد بالعطش حيث يشعر مريض السكري بجفاف حاد في الفم ويقوم بشرب كمية كبيرة من الماء بسبب ارتفاع نسبة السكر في الدم بشكل كبير جداً. كما أن العطش الزائد عند مريض السكري يتزامن مع رغبة مستمرة بالذهاب إلى الحمام. لذا يجب القيام بفحص نسبة السكر في الدم في حال الشعور الزائد بالعطش.

جفاف الفم: التوتر، التدخين أو حتى التقدم في العمر هي من بين الأمور التي تؤدي إلى جفاف الفم وتدفعك لشرب كمية كبيرة من الماء خلال اليوم. في حال كان جفاف الفم غير محمول يجب حينها استشارة الطبيب المختص.

الدورة الشهرية: التغييرات الهرمونية التي تحدث خلال الدورة الشهرية تسبب لك الشعور الزائد بالعطش وبالتالي تدفعك لشرب المزيد من الماء. في هذه الحالة لا يجب أبداً الشعور بالقلق.

الحمية الغذائية: في حال كنت تتبعين الحمية العالية بالبروتين وتتناولين كمية كبيرة من اللحوم، الدجاج والسمك حينها ربما يطلب جسمك المزيد من الماء. لذا يجب الإنتباه إلى نوعية غذائك في هذه الحالة ويجب عليك إدخال المزيد من الخضار والفواكه إلى نظامك الغذائي.