في مناسبة «يوم الحب» تبدأ قصص الحب من جديد، ومع كل قصة رواية قديمة كانت بداية. وأخرى جديدة لن تكون نهاية، وما بين البداية والنهاية كانت هذه الحكايات التي يرويها 14 نجماً ونجمة تزامُناً مع تاريخ (14 فبراير).

أحمد ومنى.. المقابلة الأولى كانت الأصعب
علاقة الفنانين الزوجين أحمد حلمي ومنى زكي لم تكن علاقة عادية يمكن أن تمر مُرور الكرام على أي ثنائي، ففيها من الصعاب على حد قولهما مثل ما فيها من الحب.أول مقابلة بينهما يقول عنها أحمد: «كانت أصعب مقابلة.. وقتها كنت أحضّر لمسرحية مع الفنان محمد صبحي، وجاء لقائي مع منى بالصدفة ولم نتحدث فيها أو نقل كلمة. بعدها كانت مقابلة في مكتب المنتج محمد فوزي، الذي كان السبب بشكل ما أو بآخر فيما حدث بيننا، فقد عرض علينا العمل معاً، من هنا كانت البداية، بصراحة وفّر علينا كتير أوي».
وكما يقول للمقربين، كان أحمد حلمي مُتردداً في بداية الأمر أن يقول لمنى ما يكمُن داخله خوفاً من الرفض، أو أن تقول له إنها مرتبطة بشخص آخر.
سألنا منى زكي، قلتِ عن أحمد حلمي إنه شخص فريد من نوعه في بداية زواجكما، فهل لا يزال فريداً؟ فتقول: «لو عاد بي الزمن إلى الوراء فلن أختار رجلاً آخر غير أحمد، فهو الرجل الذي عشقت طموحه وحُبه لعمله، واجتهاده وخجله. ففي بداية علاقتنا كان يخشى التعبير عن حبه لي وجهاً لوجه، ولم يَقُل لي: أنا عاوز اتقدملك إلا في التليفون». وتعترف منى: «أدركت منذ اللحظة الأولى أني أقع في حب فنان يحاول دائماً، لا يمل من طرق أبواب النجاح، حتى وصل إلى قمة النجومية، وأنا أسعد إنسانة به وبنجاحه». وتؤكد منى أنها تعتبر سر نجاح العلاقة الزوجية بينها وبين حلمي، هو أنهما كل فترة يبتعدان عن بعضهما لانشغالهما بتصوير أعمالهما.

عمرو وكندة.. الحب على ضفاف النيل
كانت الفنانة السورية كندة علوش متزوجة من الكاتب السوري فارس الذهبي. وكان الفنان المصري عمرو يوسف مرتبطاً بالفنانة مي نور الشريف. والاثنان عمرو وكندة يعتبران علاقتهما أول قصة حب حقيقية في حياتهما. عمرو من مواليد 1981، وكنده من مواليد 1982، وهو أكبر منها بثلاثة أشهر فقط. تزوجا في يناير 2017، في حفل شهده أحد فنادق مدينة أسوان على النيل، وهو الفندق الذي شهد الانطلاقة الحقيقية لعمرو في عالم النجومية، من خلال مسلسل «جراند أوتيل»، وأثمرت العلاقة عن طفلة سمّياها «حياة» عمرها الآن شهران. وقد جمع عمرو وكندة أكثر من عمل قبل الزواج، مثل فيلم «واحد صحيح» و«مسلسل نيران صديقه»، وآخر عمل جمعهما هو فيلم «هيبتا»، الذي شهدت كواليسه بداية قصة الحب بينهما، خاصة أن كندة وقتها كانت قد انفصلت عن زوجها وساءت العلاقة بينهما. وبعد الطلاق عبّر عمرو لكنده عن حقيقة مشاعره، واتفقا على الارتباط بعد انتهاء أشهر العدّة. ويقول عمرو عن «أم حياة»: «بحب ثقافتها، فاهماني كويس وطبّاخة شاطرة، وسر نجاح علاقتنا أننا اتفقنا أن نعيش أصدقاء».

طارق العريان: أصالة «مكتوبالي»
على الرغم من أن المخرج طارق العريان سبق له الزواج من المذيعة والإعلامية المصرية إنجي علي ولم يُنجب منها، وأن المطربة أصالة نصري تزوجت من رجل الأعمال السوري أيمن الذهبي وأنجبت منه شام وخالد، إلا أن قصة حبهما التي تخطت حتى الآن 13 عاماً، تُعد من أنجح قصص الحب في الوسط الفني.
أصالة اختارت العيش مع طارق في مصر بعد انفصالها عن زوجها السابق، وعلاقتها حتى الآن بطارق على أفضل وجه، لدرجة أن خالد ابنها من أيمن التحق بعالم التمثيل مؤخراً، واختار لنفسه اسماً فنياً هو خالد العريان.
أنجب الاثنان توأمين هما (علي وآدم) بعد خمس سنوات من زواجهما، وتُعتبر شام بمثابة الأم الثانية للتوأمين، حيث تُشرف على كل كبيرة وصغيرة تخصّهما. وقد استطاع كل من أصالة وطارق أن يحققا نجاحاً كبيراً في عملهما، من خلال عدد من الـ«كليبات» وبرنامج «صُولا»، وأصبح طارق منتج ألبومات أصالة الأخيرة، وفي المقابل شاركت أصالة في إنتاج فيلم «أولاد رزق» الذي أخرجه العريان، وهو أول فيلم يدخله طارق ويُنجز تصويره في أسابيع قليلة.
وسألنا طارق: «تزامُناً مع احتفال العاشقين بمناسبة يوم الحب، هل لا تزال زوجاً سعيداً بارتباطك بأصالة؟ ويُجيب: طبعاً أنا زوج سعيد، ولديّ إحساس بأن أصالة كانت معي من أول مشواري، ليس مشواري الفني بل الحياتي، أي من أيام طفولتي والمراهقة وحتى أصبحت حبيبتي وزوجتي وصديقتي وأمي، فهي كما يُقال: «مكتوبالي». ويضيف: «هي دائماً بحنّيتها ودفئها وحبها تمنحني هذا الإحساس، وتُشعرني وكأنها قطعة من لحمي وشريان لدمي. كما أني معها أنسى بأني كنت متزوجاً قبل ذلك من امرأة غيرها».
تابعناه بالسؤال: هل أحببت أصالة بعد أم قبل الزواج؟ يضحك قائلاً: «لا أحب الخوض في مواضيع حياتي، بقدر ما يهمني أن يتعرفوا إلى أفلامي وأعمالي، لأن نجاحي يعتمد على عملي وليس على تفاصيل حياتي الخاصة».
ونسأل: ما الذي أسعدك في علاقة زواجك بأصالة؟ ويرد: «بالنسبة إليّ أرى نفسي أنا وأصالة وتوأمينا آدم وعلي، وولَدي أصالة من زواجها السابق، أجمل وأفضل ما حققناه أننا بقينا عائلة واحدة. وأصالة متمسكة بهذا الموضوع إلى درجة قوية. وبسبب هذا الزواج أرى نفسي أملك راحة بال وهدوء، ولدينا قناعة ورضى لما وصلنا إليه في عملنا وحياتنا، والأهم أن يبقى لدينا الاستقرار العائلي، وهذا هدفنا».

يوسف ونيكول: لن يفرقنا إلا الموت
تزوج الثنائي اللبناني الفني يوسف الخال ونيكول سابا في نوفمبر 2011 في بيروت، بحفل زفاف بسيط حضره المقربون فقط. ويقول يوسف: «قبل 18 عاماً شاهدت نيكول للمرة الأولى في «كليب» لفريق «فور كاتس»، وقتها لا أعرف ما الذي شدّني إليها، ودفعني إلى البحث عنها والتعرف إليها عن قرب، والغريب أنني قابلتها بعد 10 أيام بالصدفة ويومها قررت أن أكمل حياتي معها، وأن أثبت لها أنني جدير بالفوز بقلبها، بعدها عبّر كلانا عن إعجابه وحبه للآخر قبل أن نقرر الانفصال بسبب انشغالنا بالعمل ووجود نيكول الدائم في القاهرة». وخلال فترة الانفصال وتحديداً أثناء عرض فيلم «التجربة الدنماركية» لنيكول، ارتبط يوسف بفتاة من خارج الوسط الفني وقام بخطبتها بالفعل وتركها بعد ذلك. إلى أن تقابل مرة أخرى مع نيكول لتعود علاقتهما من جديد، ويقررا حينها أن يتزوجا وألا يُفرّقهما مرة أخرى سوى الموت. وتكشف نيكول: «من كتر حب يوسف لي صمم أن يُسمّي ابنتنا نيكول، على الرغم من أني كنت رافضة للفكرة، وهي اليوم عمرها ست سنوات وثمرة حبنا».

هادي وياسمين.. مراحل الحب السبع
تزوج المخرج هادي الباجوري والفنانة ياسمين رئيس عام 2016، وأنجبا طفلاً سمّياه «سليم»، وقد سبق لهادي الزواج من الممثلة فرح (فيدرا)، شقيقة الموزع الموسيقي الكويتي فهد ثم انفصلا. وتعرّف هادي إلى ياسمين أثناء تصوير مسلسل «عرض خاص» الذي كان من إخراجه. وهو من قام بعمل اختبار التمثيل لياسمين واختارها لعمله، علماً أن ياسمين قبل المسلسل كانت تقدم برنامج «عز الشباب» على قناة «روتانا مصرية».
تقول ياسمين إنها أحبت هادي من أول نظره، ولكن وقتها لم تستطع أن تعبّر له عن حقيقة مشاعرها، بعدها تركا بعضهما لمدة خمس سنوات، وفي أول لقاء جمعهما قالت له: «أنا عارفة إني هاتجوزك في يوم من الأيام». وتطورت علاقتهما بعدها، وعبّر كلاهما مع الوقت عن حقيقة مشاعره، وهي الفترة اللي استمرت نحو ثلاث سنوات، وبعدها تزوّجا بالفعل. وفي بداية الزواج قررا تأجيل خطوة الإنجاب، وتعترف ياسمين في «يوم الحب»: «مررتُ مع هادي بمراحل الحب السبع، وهي: البداية واللقاء الأول، والعلاقة وإدراك الحب وحقيقة الأكاذيب المتعلقة بالحب، ثم قرار الارتباط، وأخيراً الحب الدائم».

هيا وفؤاد.. 4 سنوات أشغال حب مؤبدة
تُعد حياة الزوجين الكويتيين، الممثلة والمخرجة هيا عبد السلام والفنان فؤاد علي، الأجمل فنياً على الساحة الخليجية. سألنا هيا: كيف تصفين نفسك بعد مضي أربع سنوات على زواجك من فؤاد علي؟ وترد: «أصبحت أقوى وأكثر عشقاً، لأن فؤاد أصبح موجوداً في حياتي». وتضيف: «كنت أسمع عن الحب، لكني بعد أن عشته مع فؤاد وتزوجنا، وجدته أحلى بكثير. وبصراحة، الصداقة القديمة التي انبنى عليها الحب بيني وبين فؤاد هي التي جعلت في بيتنا ألفة وتفاهُماً».
وعن النصيحة التي توجهها إلى أي امرأة متزوجة من أجل حياة زوجية سعيدة؟ تقول هيا: «عدا أنه لا بدّ أن يكون هناك تفاهم ومصارحة تامة بين الزوجين، أن يكونا أصدقاء. وللأسف، هناك أناس عندما يصبحون أزواجاً ينشأ بينهم خجل أو خوف في مصارحة بعضهم بعضاً بأمور صغيرة مع الأيام تكبر، فتكبر الفجوة بينهما. لذلك يجب ألا يكون هناك حواجز أو سد بين الزوجين». على الجانب الآخر، يكشف الزوج فؤاد علي عن مشاعره في «يوم الحب» قائلاً: «عقب مضي أربعة أعوام على زواجي من هيا، أقول «من كثرة إحساسي بأن الزواج جميل وحلو بالنسبة إليّ، مرت عليّ الأيام وما حسّيت فيها بالزواج. وأعتبر زوجتي هيا نعمة، وأنصح أي رجل بأن يُصادق زوجته، لأنه عندها سيعيش حياة مختلفة كلها سعادة».

حسن وإيمي: أكثر من شائعة حب
تزوج الفنانان حسن الرداد وإيمي سمير غانم في نوفمبر عام 2016 في الجونة، ولم يُعْلنا عن خبر ارتباطهما إلا قبلها بأسبوعين فقط. وقصة الحب بدأت منذ عام 2009 كصداقة وزمالة، وتطورت حتى وصلت في النهاية إلى الزواج. وكان حسن وإيمي قد اشتركا في أكثر من عمل قبل الزواج، أهمها: فيلما «زنقة ستات»، «البس عشان خارجين» ومسلسل «عزمي وأشجان». وقد بدا واضحاً للجميع أنهما من تمثيلهما يُحبان بعضهما.
يقول حسن عن سبب بقاء علاقته بإيمي طيّ الكتمان؟: «بكل بساطة الخوف من الحسد منعنا من إعلان خبر الخطبة والارتباط». ويضيف: «إيمي هي الحب الأول والأخير في حياتي، و«يوم الحب» ليس مناسبة مهمة في حياتنا لأن كل أيامنا حب، وليس من الضروري أن أقول لها اليوم رسالة، وآخر كلامي لها في هذه المناسبات بعثت إليها برسالة على «تويتر» في عيد زواجنا الأخير كتبت فيها: «أنا لا أصدق أنه مَرّ فعلاً عامان على زواجي بك. زوجتي الرائعة مركز حياتي وكَوْني، مُلهمة إحساسي وسببه، أنا أجاهد لأكون رجلاً أفضل من أجلك». وعن سر نجاح زواجهما، يُجيب: «باختصار بنقدّر ظروف بعض، واتفقنا على أن مشاكلنا ميعرفهاش حد غيرنا». وعن الإنجاب يقول: «الإنجاب مثل الزواج نصيب وقدر، ولست متحمساً بشكل كبير لخوض تجربة الأبوّة ولكن الأمر ضروري، واتفقنا لو رزقنا بولد أن نسمّيه «فادي» على اسم شقيقي الراحل».